logo
العالم العربي

إعلام عبري: رد إسرائيل "صار وشيكا".. وقد يستهدف "النووي الإيراني"

إعلام عبري: رد إسرائيل "صار وشيكا".. وقد يستهدف "النووي الإيراني"
قذائف تتطاير في السماء بعد أن أطلقت إيران دفعة من الصواري...المصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 12:05 ص

كشفت مصادر إسرائيلية مطلعة على تفاصيل الترتيب للرد الإسرائيلي المرتقب على إيران، أن الرد سيكون قريباً، وأنه قد يشمل مهاجمة المنشآت النووية، إضافة غلى الميليشيات العراقية، خاصة بعد مقتل جنديين إسرائيليين بمسيّرة من العراق.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر أن إسرائيل تخطط لرد "قاس"، وأن "الحسابات الخاطئة يمكن أن تحدث، ونحن نحاول بالفعل التأكد من أن هذا لا يتوسع إلى حرب إقليمية، فمن الواضح أن الولايات المتحدة سيتم جرها إليها".

أخبار ذات علاقة

إيران دفنت مفاعلاتها النووية.. وسلاح أمريكي وحيد قادر على اختراق التحصينات

 

وأشارت مصادر الصحيفة إلى "احتمال قيام إسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية"، وأضافت المصادر أنه "ليس من السهل القضاء على المنشآت النووية الإيرانية بقنبلة واحدة. إنه أمر معقد للغاية". 

وأضافت المصادر للصحيفة أن إسرائيل تخطط للتحرك ضد الميليشيات في العراق أيضا، وذلك بعد مقتل جنديين إسرائيليين بطائرة دون طيار في الجولان قادمة من العراق.

وقدر مسؤولون أميركيون، ليلة الجمعة الماضية، أن الهجوم الإسرائيلي على إيران أصبح وشيكاً. والسؤال الكبير في هذه المرحلة، في رأيهم، هو ما هو الدور الذي ستلعبه الولايات المتحدة في الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الذي شمل إطلاق أكثر من 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل.

وبحسب المصادر، لا يبدو أن طائرات أميركية ستشارك في الهجوم، لكن لا شك أنه سيكون هناك تنسيق بين إسرائيل وواشنطن. 

وأشارت المصادر إلى أن هذا لا يزال من الممكن أن يتغير: "الولايات المتحدة تحاول حماية قواتها"، وشددوا على أنه "يجب ألا ننسى الدور المهم للولايات المتحدة في اعتراض الصواريخ الإيرانية هذا الأسبوع".

وكانت شبكة CNN نقلت عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أن إسرائيل لم تؤكد لإدارة بايدن أن مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، رداً على الهجوم الإيراني غير مطروحة على الطاولة، وبحسب قوله: نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة بالإضافة إلى القوة، لكن لا توجد وعود.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تهاجم إسرائيل إيران في ذكرى هجوم حماس في 7 أكتوبر، أجاب: "من الصعب حقاً معرفة ذلك. وأعتقد أنه في بعض النواحي ترغب في تجنب ذلك".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC