وزارة الخارجية: الصين تحث الأطراف المعنية وخاصة إسرائيل على تهدئة الوضع فورا

logo
اقتصاد

النفط يهبط مع انحسار القلق بشأن إمدادات ليبيا

النفط يهبط مع انحسار القلق بشأن إمدادات ليبيا
تظهر نماذج لبراميل النفط ومضخة الرفع أمام رسم بياني لارتف...المصدر: رويترز
25 سبتمبر 2024، 8:31 م

هبطت أسعار النفط أكثر من 2%، اليوم الأربعاء، مع انحسار القلق بشأن تعطل الإمدادات في ليبيا واستمرار المخاوف تجاه الطلب في الصين رغم إعلانها حزمة تحفيز اقتصادي.

ووفق وكالة أنباء "رويترز"، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.71دولار، أو 2.27%، إلى 73.46 دولار للبرميل عند التسوية. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.87دولار، أو 2.61%، ليسجل 69.69 دولار للبرميل.

ووقع مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا على اتفاق يتناول إجراءات لحل خلاف بشأن قيادة مصرف ليبيا المركزي وإيرادات النفط، تسبّب في خفض إنتاج النفط الليبي وصادراته.

أخبار ذات علاقة

صندوق النقد الدولي يؤيد البدء في خفض أسعار الفائدة الأمريكية

 

وتحول مسار إعصار كان يهدد ساحل الخليج الأمريكي نحو فلوريدا بعيدًا عن مناطق إنتاج النفط والغاز بالقرب من تكساس ولويزيانا ومسيسيبي.

ورغم سلسلة من تدابير الدعم النقدي أعلنها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، أمس الثلاثاء، في أكبر حزمة منذ جائحة كورونا، أشار محللون إلى الحاجة لمزيد من الدعم المالي لتعزيز النشاط في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

وارتفعت أسعار النفط بنحو 1.7%، أمس الثلاثاء، بعد إعلان حزمة التدابير الاقتصادية في الصين.

وفي الوقت نفسه، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بنحو 4.5 مليون برميل إلى 413 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر أيلول، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاضها 1.4 مليون برميل. كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وتلقت أسعار الخام دعمًا أيضًا من الصراع المتصاعد بين إسرائيل وميليشيا "حزب الله" اللبنانية وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC