رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لا يجب منح حزب الله "فترة للتنفس"

logo
منوعات

أساتذة الموسيقى في مصر غاضبون من "تيتا زوزو"

أساتذة الموسيقى في مصر غاضبون من "تيتا زوزو"
إسعاد يونسالمصدر: منصات الممثلة
05 أكتوبر 2024، 1:58 م

تسببت الفنانة إسعاد يونس في غضب أساتذة "كلية التربية الموسيقية" التابعة لجامعة حلوان المصرية، بسبب مشهد ورد في مسلسل "تيتا زوزو" الذي تلعب إسعاد بطولته، واعتبره الأساتذة مهينًا ومسيئًا. 

ويدور المشهد بين إسعاد يونس ونجلها الفنان نور محمود، والذي كان والده رافضًا أن يدرس الموسيقى، حيث قال له: "إنت عايز تدخل كلية التربية الموسيقية وتبقى آلاتي؟!.. يعني تبقى فاشل؟!.. المفروض تدخل كلية الهندسة".

وقال د. محمد عبد الله، وكيل كلية التربية الموسيقية، إن المشهد كان سببًا في غضب الأساتذة داخل الكلية، وكذلك الطلبة، حيث تسبب لهم في حرج شديد أمام أسرهم وأصدقائهم، متسائلاً في تصريح للصحافة المحلية: "لماذا قصد صنّاع المسلسل إهانة مدرسي وخريجي كلية التربية الموسيقية، التي كانت سببًا في الارتقاء بالموسيقى في مصر، ومن بين خريجيها عدد كبير من نجوم الفن والغناء؟". 

وأصدرت كلية التربية الموسيقية بيانًا قالت فيه إن "المشهد يمس بكرامة العاملين والطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، ويقلل من شأن مؤسسة أكاديمية عريقة ساهمت في تطوير الموسيقى المصرية على مدى عقود".

أخبار ذات علاقة

إسعاد يونس تكشف خططها لمرحلة ما بعد "الاعتزال"

 

وأوضح البيان أن "كلية التربية الموسيقية تعد من القلاع الفنية في مصر، مثل المعاهد المتخصصة الأخرى، كالمعهد العالي للموسيقى العربية، والمعهد العالي للكونسيرفتوار"، مشيرًا إلى أن "خريجي الكلية يلعبون دورًا مهمًا في مجالات التدريس الموسيقي، بين تأليف الموسيقى التصويرية، والتوزيع الموسيقي، ويشاركون في النهوض بالمجتمع من خلال الفنون".

يذكر أن "تيتا زوزو" الذي يُعرض حاليًا، هو مسلسل اجتماعي كوميدي حول جدَّة تتعرض لمفارقات اجتماعية عديدة مع أحفادها وأبنائها، وهو من بطولة: إسعاد يونس، بسمة داود، محمد كيلاني، إسلام إبراهيم، ندى موسى، حمزة العيلي، ومن تأليف محمد عبدالعزيز، وإخراج شيرين عادل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC