عاجل

بعثة لبنان الأممية: السلطات اللبنانية عثرت على أجهزة اتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية

logo
منوعات

"صينية المطار" على تيك توك.. ترند يثير الجدل في نقاط التفتيش

"صينية المطار" على تيك توك.. ترند يثير الجدل في نقاط التفتيش
ترند صينية المطارالمصدر: Pinterest
17 سبتمبر 2024، 2:37 م

انتشر أخيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي ترند جديد يعرف بـ"صينية المطار"، إذ يظهر المسافرون، وهم يعرضون محتويات حقيبتهم على صينية الفحص الأمني بأسلوب "جمالي".

ونال هذا الترند على "تيك توك"، شعبية واسعة بعد أن شارك أحد المستخدمين فيديو يظهر مجموعة من النساء في صف الأمن بالمطار، إذ يظهرن أغراضهن الشخصية مثل الأحذية والنظارات الشمسية بطريقة منظمة على صينية الفحص.

والفيديو، الذي حصد ما يزيد على مليون مشاهدة، يظهر النساء وهن يضعن أغراضهن على الصينية البلاستيكية المعتادة، قبل التقاط صورة لها بتنسيق دقيق.

وأصدرت إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة بيانًا قالت فيه إنها لا تمانع هذه الظاهرة ما دامت لا تؤدي إلى تأخيرات أو مشاكل للركاب الآخرين.

وقال متحدث باسم إدارة أمن النقل لموقع Nexstar "ما دامت الصور المبهرة لا تسبب تأخيرات أو مشاكل في نقطة التفتيش، فلا توجد مشكلة".

وأوصى المتحدث بأن تُؤَمَّن بطاقات الهوية وجوازات السفر قبل التصوير، وأن تُلْتَقَط الصور بعد اجتياز نقطة التفتيش لتفادي إزعاج المسافرين الآخرين.

وأضاف المتحدث: "من الأفضل المرور عبر نقطة التفتيش الأمنية أولًا، ثم التقاط الصورة بعد ذلك لتجنب تأخير المسافرين الآخرين".

أخبار ذات علاقة

نالت شهرة على "تيك توك". ما سرّ حظر حلوى جزائرية في أوروبا؟

هجوم وانتقادات

تعرض الترند لهجوم وانتقادات عبر السوشال ميديا، إذ عدَّ بعض المستخدمين هذه التصرفات قد تسبب تأخيرًا في خط الانتظار في المطار، على حين تساءل آخرون عما إذا كان التصوير يؤدي دورًا في إبطاء سير العملية الأمنية. 

وعلق آخرون ساخرين بأنهم لا يملكون الوقت لمثل هذه الأنشطة، التي وصفوها بالسطحية والتافهة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC