عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
صحة

من هم الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب تناول الجوز؟

من هم الأشخاص الذين يجب عليهم تجنب تناول الجوز؟
الجوز المصدر: Getty Images
31 يوليو 2024، 12:12 م

اكتسب الجوز شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، بعد الترويج لتناوله يوميا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخبراء التغذية، إلا أن الكثيرين لا يدركون أنه يشكل خطراً على صحة بعض الأفراد.

وتقول أخصائية التغذية روكسانا إيه ساني، لموقع "يو أس توداي": "الجوز متعدد الاستخدامات، ويمكن تناوله نيئًا بكمية كبيرة، أو رشه على السلطات والحبوب ودقيق الشوفان، ويُستخدم عادةً في العديد من وصفات المخبوزات".

وأضافت: "بغض النظر عن النوع الذي تستمتع بتناوله، فإن الجوز غني بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على الكالسيوم، وفيتامين ب6، والمغنيسيوم، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض الفوليك، والمنجنيز، وفيتامين سي، والفوسفور، والبوتاسيوم، والزنك، ونسبة كبيرة من احتياجات الجسم اليومية من الحديد".

أخبار ذات علاقة

لماذا يجب عليك نقع الجوز بالماء قبل تناوله؟

وتابعت: "على الرغم من هذه الفوائد، فمن الأفضل تناول الجوز باعتدال. أولاً، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ما يقرب من 800 سعر حراري في كوب الواحد. كما ارتبط الإفراط في تناوله بحصوات الكلى لدى بعض الأشخاص؛ وذلك لأن الجوز يحتوي على نسبة عالية من الأكسالات، التي يمكن أن تساهم في حصوات أكسالات الكالسيوم، وهو النوع الأكثر شيوعًا من حصوات الكلى. لهذا السبب؛ يوصي المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى الأشخاص الذين عانوا حصوات الكلى بتجنب الجوز". 

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC