logo
صحة

أصابت الأطفال بحروق شديدة.. تحذيرات من حلوى "تيك توك"

أصابت الأطفال بحروق شديدة.. تحذيرات من حلوى "تيك توك"
حلوى التانغولو المصدر: Getty Images
27 أغسطس 2024، 10:44 ص

حذر الأطباء مؤخرًا من "ترند" حلوى "تانغولو"الذي نال شهرة واسعة في "تيك توك"، بعد أن نتج عنه إصابة عدد من الأطفال بحروق شديدة.

و"تانغولو" حلوى شائعة في شوارع آسيا، يتم فيها غمس الفواكه مثل التوت أو العنب أو الفراولة بأسياخ في طبقة من السكر المذاب، ما يعطيها مظهرًا وكأنها مغطاة بالزجاج. 

وفي تيك توك، ادعى بعض المستخدمين أنه يمكن تحضير هذا النوع من الحلوى في المنزل من خلال تذويب السكر بالمايكروويف أو على النار مباشرة من خلال وضعه في وعاء معدني، ومن ثم غمس الفاكهة فيه.

ونالت مقاطع الفيديو التي تداولت الوصفة ملايين المشاهدات خصوصًا من الصغار، الذي سارعوا لتطبيقها. 

"خطير ويسبب حروقًا شديدة"

وتعليقًا على هذا الترند، قال خبراء في مجال الصحة لموقع "توداي"إنه وللوصول إلى مرحلة "التشقق الصلب" التي ينتج عنها طلاء لامع، يجب تسخين السكر إلى 150درجة مئوية على الأقل، وهي درجة حرارة أعلى كثيرًا من التي يحتاجها الماء للغليان.

 وأضافوا "يبقى السكر في درجات الحرارة المرتفعة هذه لزجًا، وهذا ما يجعل الاحتراق به أكثر خطورة".

وقالت الجراحة "كولين رايان" من مستشفى "شراينرز" للأطفال في بوسطن عبر بيان صحفي، إنها وبرفقة زملائها رأوا مؤخرًا حالات متعددة من الحروق العميقة، التي حدثت بسبب تجربة ترند تيك توك.

ودقت عالمة الأغذية وخبيرة التغذية الأسترالية "آن ريدون" ناقوس الخطر في مقطع شرحت من خلاله المخاطر المحتملة لاستخدام الميكروويف الذي لا يستوعب سوى البلاستيك أو الزجاج، في وصفة يجب أن تُحضَّر في وعاء معدني مقاوم للحرارة.

وأوضحت في الفيديو، أنه حتى استخدام الحاويات البلاستيكية الآمنة للاستخدام في الميكروويف يمكن أن تذوب أو أن يتسرب منها السكر المنصهر عند درجات الحرارة المرتفعة هذه.

وذكرت أن إصابات أخرى قد تحدث إذا تم نقل حاوية زجاجية شديدة السخونة من الميكروويف إلى طاولة مطبخ باردة، حيث يمكن أن يتسبب تحول درجة الحرارة في الانفجار أو التحطم.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC