عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

بسبب "كورونا".. الحكومة الأردنية تؤجل "خدمة العلم"

بسبب "كورونا".. الحكومة الأردنية تؤجل "خدمة العلم"
22 نوفمبر 2020، 4:17 م

قررت الحكومة الأردنية اليوم الأحد، ‎تأجيل تنفيذ المرحلة الأولى، من برنامج خدمة العلم، وذلك بسبب تداعيات وباء كورونا، بحسب وسائل إعلام محلية.

وفي السادس من أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت الحكومة الأردنية، التي كان يترأسها الدكتور عمر الرزاز، عن إعادة تفعيل قانون خدمة العلم بحلة جديدة، وفي التاسع من الشهر نفسه، أعلنت وزارة العمل عن تفاصيل إعادة تفعيل خدمة العلم، بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي).

وأوضحت الوزارة آنذاك، أن برنامج خدمة العلم سيكون إلزاميا للذكور الأردنيين استنادا لأحكام المادة 3 من قانون خدمة العلم لسنة 1986 وتعديلاته، وأن مدة الخدمة ستكون 12 شهرا.

وفي 21 أيلول/ سبتمبر الماضي دعت القيادة العامة للقوات المسلحة جميع الأردنيين (الذكور)، من مواليد عام 1995 إلى مراجعة الحكام الإداريين في المحافظات والألوية أو مديريات الأمن العام والمراكز الأمنية أو فروع التعبئة والجيش الشعبي في المحافظات أو على موقع القوات المسلحة الأردنية الإلكتروني للتأكد من شمولهم بكشوفات خدمة العلم للدفعة الأولى.

يُشار إلى أنه يطبق على المكلفين قانون خدمة العلم وتعديلاته ونظام أعمال التجنيد ونظام كادر المكلفين في خدمة العلم وجميع القوانين والأنظمة والتعليمات العسكرية بما فيها قانون العقوبات العسكري وتأمينه صحيا خلال هذه الفترة.

ويُمنح المكلفون شهادة تعيين عسكرية بدلا عن وثائقه وإثباتاته كافة، كما يطبق قانون أحكام الضمان الاجتماعي على المكلفين عند حدوث إصابة بسبب الخدمة أو أثناء تأديتهم لها بمقتضى أحكام هذا القانون.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC