logo
أخبار

الحرس الثوري الإيراني: أخذنا عهدًا بإخراج أمريكا من المنطقة بعد اغتيال سليماني

الحرس الثوري الإيراني: أخذنا عهدًا بإخراج أمريكا من المنطقة بعد اغتيال سليماني
21 سبتمبر 2021، 2:43 م

قال الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، إنه أخذ عهدًا على نفسه بإخراج الولايات المتحدة من المنطقة، بعد اغتيالها قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.

جاء ذلك على لسان قائد القوة الجوية في الحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زادة، وفق ما نقلته عنه وكالة أنباء "فارس نيوز".

وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن، بعدما أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في الـ 3 من كانون الثاني/يناير العام الماضي، مسؤوليتها عن اغتيال، سليماني، بطائرة مسيّرة عند خروجه من مطار بغداد.

وأضاف العميد حاجي زادة، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "المسيرة"، التابعة لميليشيات الحوثيين، ونشرتها "فارس نيوز"، أنه "بعد اغتيال، سليماني، أخذنا عهدًا بطرد الولايات المتحدة من المنطقة"، مشيرًا إلى أن "طرد أمريكا من المنطقة قضية حتمية".





وزعم، زادة، أن "بلاده أصبحت اليوم قوة عالمية من حيث القدرات والمعدات العسكرية والدفاعية، ولديها أسلحة إستراتيجية وتكتيكية تقوم بتصنيعها داخل إيران".

وفي إشارة إلى التهديدات الإسرائيلية للنظام الإيراني، اعتبر أن "تهديدات إسرائيل عبثية"، وقال: "كلام الكيان الصهيوني وتهديداته ما هي إلا هراء، لأن قطاع غزة المحاصر فرض هزيمة قاسية على هذا النظام".

وأشار إلى أن إسرائيل "هُزمت بقذائف وصواريخ الشعب الفلسطيني التي صنعوها هم أنفسهم".

وحث العميد حاجي زادة إسرائيل على ضرورة أن تبحث عن مكان آخر في الولايات المتحدة أو أوروبا لكي يعيش فيه مواطنوها، مشيرًا إلى أن "تهديدات جهاز الموساد، وخيار الحرب ضد إيران، ما هما إلا مضيعة للوقت".

ويأتي تصريح القائد بالحرس الثوري، بعد التصريحات الأخيرة لبعض المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم وزير المخابرات الإسرائيلي، إيلي كوهين، الذي قال مؤخرًا إن "تل أبيب لن تسمح للنظام الإيراني بامتلاك سلاح نووي".

ولطالما شنت إسرائيل هجمات على منشآت نووية ومواقع حساسة في إيران خلال السنوات الأخيرة، لكنها بقيت دون رد من قبل السلطات في طهران.

وفي 11 من نيسان/أبريل الماضي، تعرضت منشأة "نطنز"، وهي أهم منشأة نووية إيرانية، لهجوم، أدى إلى انقطاع كامل في التيار الكهربائي وتوقف الأنشطة النووية، وقد اتهمت طهران السلطات الإسرائيلية بالوقوف وراء الحادث.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC