عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
أخبار

صحيفة عبرية: قراصنة إيرانيون يسربون سجلات طبية لـ 290 ألف مريض

صحيفة عبرية: قراصنة إيرانيون يسربون سجلات طبية لـ 290 ألف مريض
03 نوفمبر 2021، 4:57 ص

حملت مجموعة قراصنة معروفة باسم "بلاك شادو" (الظل الأسود)، ويعتقد أنها موجودة في إيران، مساء أمس الثلاثاء، قاعدة بيانات كاملة للمعلومات الشخصية من معهد "ماشون مور" الطبي الإسرائيلي، بما في ذلك السجلات الطبية لنحو 290 ألف مريض، وفق ما ذكرت صحف عبرية اليوم الأربعاء.

وكشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن المعلومات تشمل بيانات عن اختبارات الدم للمرضى والعلاجات والمواعيد لأطباء النساء والأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية وتنظير القولون والتطعيمات للرحلات الجوية إلى الخارج وبيانات أخرى.





 

ولفتت الصحيفة إلى أن المجموعة أصدرت يوم أمس، قاعدة بيانات كاملة لمعلومات المستخدم الشخصية من موقع "Atraf"، وقامت بتحميل الملف على قناة تطبيق المراسلة "تليغرام" بعد رفض الجهات الإسرائيلية دفع فدية قدرها مليون دولار بالعملة الرقمية.

ووفق "تايمز أوف إسرائيل"، كتبت المجموعة بلغة إنجليزية ركيكة: "انتهت مهلة 48 ساعة.. لم يرسل أحد لنا المال.. هذه ليست النهاية، لدينا المزيد من الخطط".

كما نشرت المجموعة لقطات قالت إنها لمفاوضات بشأن الفدية، أظهرت أن "بلاك شادو" رفضت فدية قدرها 500 ألف دولار، فيما نفت شركة "CyberServe للإنترنت التي تم اختراقها أخيرا التفاوض مع المتسللين.

وقال رئيس جمعية الإنترنت الإسرائيلية، يورام هكوهين: "هذه إحدى أخطر الهجمات على الخصوصية التي شهدتها إسرائيل على الإطلاق.. المواطنون الإسرائيليون يتعرضون للإرهاب السيبراني".

وأضاف: "هذا إرهاب بكل معنى الكلمة، ويجب أن ينصب التركيز الآن على تقليل الضرر والتقليل من توزيع المعلومات قدر الإمكان".

ولفت هكوهين إلى أن "تليغرام" كانت "مسؤولة جزئيا عن الحادث"، وأن شركات التكنولوجيا يجب أن تعمل للحد من انتشار المعلومات الخاصة على منصاتها، داعيا إسرائيل إلى "استخدام الوسائل القانونية والتكنولوجية لإزالة المعلومات الضارة على الإنترنت".





 

وكانت المجموعة قد اخترقت في البداية شركة "CyberServe" يوم الجمعة الماضي، واستولت على خوادمها وعدد من المواقع، من بينها "Atraf".

والأحد الماضي، أكدت "بلاك شادو" في بيان أنها "تبحث عن المال"، ولن تسرب المزيد من المعلومات إذا تم دفع الفدية في غضون 48 ساعة.

وقالت: "إذا وصل مبلغ مليون دولار إلى محفظتنا الرقمية خلال الـ 48 ساعة المقبلة، فلن نقوم بتسريب هذه المعلومات، ولن نبيعها لأي شخص.. هذا هو أفضل شيء يمكننا القيام به".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC