عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
العالم العربي

يتابعه بايدن "شخصياً".. مقترح لتأمين تحرير الرهائن ووقف القتال في غزة

يتابعه بايدن "شخصياً".. مقترح لتأمين تحرير الرهائن ووقف القتال في غزة
جو بايدنالمصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 5:46 م

أكد البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الرهائن المتبقين في قطاع غزة، وتوفير المساعدات للفلسطينيين ووقف القتال.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن ونائبته كامالا هاريس التقيا، الاثنين، فريق التفاوض الخاص بمساعي اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن "مقتل الرهائن الستة الذين انتشلت القوات الإسرائيلية جثثهم، الأحد، يؤكد مدى الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة، وإطلاق سراح بقية المحتجزين".

وأضاف في إفادة صحفية: "من الواضح أن ما حدث في مطلع الأسبوع يؤكد مدى أهمية إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت ممكن"، مؤكداً أن "حماس مسؤولة عن مقتلهم".

أخبار ذات علاقة

حماس: الحراس تلقوا أوامر جديدة للتعامل مع الرهائن

بالتزامن مع ذلك، ندد ما يسمى "منتدى عائلات الرهائن والمفقودين" في إسرائيل بما أسماه "الإرهاب النفسي" الذي تسبب به فيديو لحركة "حماس" تظهر فيه رهينة على قيد الحياة، قبل أن يعثر الجيش الإسرائيلي على جثتها، نهاية الأسبوع.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عثوره، السبت، على جثث الرهائن كرمل غات وعيدن يروشالمي وهيرش غولدبرغ بولين، الذي يحمل أيضاً الجنسية الأمريكية، وألكسندر لوبانوف الذي يحمل الجنسية الروسية، وألموغ ساروسي وأوري دانينو، داخل نفق في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC