هاريس: نصر الله "يداه كانتا ملطختين بالدماء"

logo
العالم العربي

مقتل حسن نصر الله يهوي بالعملة الإيرانية

مقتل حسن نصر الله يهوي بالعملة الإيرانية
العملة الإيرانية الريال تهوي أمام الدولار الأمريكيالمصدر: إعلام إيراني
28 سبتمبر 2024، 3:55 م

هوت العملة الإيرانية "الريال"، اليوم السبت، بعد تأكيد ميليشيا حزب الله اللبنانية اغتيال أمينها العام حسن نصر الله.

وتزامنا مع هذا الحدث الذي شكل ضربة موجعة للنظام الإيراني وحلفائه من الجماعات المسلحة، وصل سعر الدولار الأمريكي إلى 610 آلاف ريال إيراني، يوم السبت.

وفي الساعات الأولى من صباح السبت، حددت هيئة البورصة والأوراق المالية نطاق تقلبات جميع رموز البورصة بإيجاب وسالب واحد بالمئة؛ لمنع تأثير الانفعالات على عملية التداول.

وعلى الرغم من ذلك، أصبح المؤشر الإجمالي لبورصة طهران سلبيا أيضا بمقدار 5400 وحدة حتى حوالي الساعة العاشرة صباحا، وحتى هذه اللحظة يوجد أكثر من 525 رمزا لبورصة طهران في وضع "خط البيع"، ومن ناحية أخرى، يتم تداول 53 رمزًا فقط في النطاق الإيجابي.

أخبار ذات علاقة

بعد مقتل نصر الله.. هل تحرك إيران أذرعها للرد على إسرائيل؟

 

ومع حديث الإعلام الإيراني عن قرب زيارة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي إلى طهران، واحتمال إجراء مفاوضات نووية، تمكنت العملة الإيرانية من الارتفاع قليلاً.

وقالت وكالة أنباء "تابناك" الإيرانية إنه "مع تأكيد حزب الله، اليوم السبت، مقتل حسن نصر الله جراء غارة إسرائيلية، وتصاعد التوتر، سجلت العملة الإيرانية انهيارا أمام العملات الأجنبية، لا سيما الدولار الأمريكي، كما ارتفعت أسعار الذهب".

وأضافت: "ارتفع سعر الدولار في الأسواق اليوم؛ بسبب التطورات السياسية والاضطرابات التي تشهدها المنطقة، ونتيجة لذلك ارتفع سعر الدولار اليوم مقارنة باليومين السابقين، فسعر الدولار يوم الخميس كان بقيمة 600 ألف ريال، في حين وصل يوم أمس الجمعة إلى أقل من ذلك بقليل".

وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر اليورو أيضًا في سوق طهران اليوم، ليبلغ سعر شرائها 665 ألف ريال إيراني، وسعر بيعها 683 ألف ريال.

وبحسب المحللين، فإن التغيرات في سوق العملات تشير إلى رد فعل السوق السريع على التطورات السياسية الأخيرة في منطقة غرب آسيا، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار العملات في الأيام المقبلة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC