عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات جديدة مرتبطة بالحوثيين في اليمن‎

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات جديدة مرتبطة بالحوثيين في اليمن‎
وزارة الخزانة الأمريكيةالمصدر: رويترز
01 أغسطس 2024، 3:01 ص

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، فرض عقوبات بحق شخصين سخرا شركاتهما التجارية، لتمويل ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، وسهلا لها شراء وتصنيع الأسلحة.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان أصدرته الأربعاء، بأن العقوبات "شملت كلاً من ماهر يحيى الكينعي وشركته التجارية (واي تك)، وأحمد خالد الشهاري وشركاته الثلاث (الشهاري المتحدة، وقوانغتشو الشهاري المتحدة، وهونج كونج الشهاري) ومقراتهم في اليمن والصين، وسهّلت العديد من شحنات الموردين المقيمين في الصين، إلى الحوثيين، بما في ذلك المكونات والمعدات ذات الاستخدام المزدوج في تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة من غير طيار"، على حد قولها.

وأضاف البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ نت": "كما قامت تلك الجهات بمساعدة ورعاية الحوثيين، في أكثر من ناحية، إذ وفرت لهم الدعم المالي والمادي والتكنولوجي، وقدمت لهم السلع المختلفة، والخدمات المتعددة".

أخبار ذات علاقة

الحوثيون.. كيف نشأوا؟ وكيف بنوا قوتهم العسكرية؟ وما سر العلاقة مع إيران؟

 

وأشار البيان، إلى أن: "الاجراء يستهدف الجهات الفاعلة الرئيسية الموجودة في جمهورية الشعبية بما في ذلك هونج كونج واليمن، التي دعمت بشكل مباشر جهود الحوثيين، لشراء مواد عسكرية من الخارج وشحنها إلى المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، مما أمكنهم من شنّ هجمات مستمرة".

وأورد البيان في تفاصيله، تصريحاً نسبه إلى وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون، أوضح من خلاله، بأن "ميليشيا الحوثي، استغلت مناطق نفوذ قضائي رئيسية، للحصول على المكونات اللازمة لأنظمة الأسلحة القاتلة".

وأكد نيلسون، على أن: "وزارة الخزانة ستواصل استهداف المُيسرين الذين يُمكّنون للحوثيين الاستمرار في الأنشطة المُزعزعة للاستقرار".

 

أخبار ذات علاقة

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC