عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم العربي

بعد هجوم مجدل شمس.. إيران تحذر إسرائيل من "مجازفة" جديدة في لبنان

بعد هجوم مجدل شمس.. إيران تحذر إسرائيل من "مجازفة" جديدة في لبنان
ملعب كرة القدم في مجدل شمس الذي قالت إسرائيل إن حزب الله ...المصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 6:29 ص

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في بيان، اليوم الأحد، إن الجمهورية الإسلامية تحذر إسرائيل من أي "مجازفة" جديدة في لبنان، وفقاً لوكالة "رويترز".

ويأتي التحذير على خلفية واقعة مرتفعات الجولان.

وكان السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني قال، إنه لا يتوقع أن تشن إسرائيل حربا على لبنان والمنطقة بسبب ما سماها "معادلات القوة المفروضة".

وأكد في تدوينة على منصة "إكس"، أنه "بغض النظر عن المسرحية التي افتعلها النظام الصهيوني قبل ساعات؛ لازالت اللاءات الثلاث تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب على لبنان والمنطقة".

وأضاف: "أولاً لا نتوقع شنها، ونعتبر أن فرصها ضئيلة جداً بسبب معادلات القوة المفروضة، ثانياً لا نريدها، لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائماً ما تسعى للتخفيف من حدّة التوترات في المنطقة، ثالثاً لا نخافها، بكل ما للكلمة من معنى، ولأعدائنا أن يتخيلوا ماذا بإمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن المقاومة".

وذكرت السلطات الإسرائيلية أن 12 شخصا، من بينهم أطفال، قُتلوا أمس السبت في هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

واتهمت إسرائيل ميليشيا "حزب الله" اللبنانية المتحالفة مع إيران بالمسؤولية عن الضربة، وتوعدت بتكبيدها ثمنا باهظا. ونفت الجماعة أي مسؤولية لها عن الهجوم.

 وقال الإسعاف الإسرائيلي إن عدد المصابين بلغ 30 مصابا، بينهم 7 في حالة حرجة.

أخبار ذات علاقة

دعوات لـ"تمزيق بيروت".. هجوم مجدل شمس يشعل نزعة الانتقام الإسرائيلية

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC