logo
العالم العربي

إعلام عبري: غارة الضاحية الجنوبية استهدفت القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل

إعلام عبري: غارة الضاحية الجنوبية استهدفت القيادي بحزب الله إبراهيم عقيل
توتر في الضاحية الجنوبيةالمصدر: أ ف ب
20 سبتمبر 2024، 1:35 م

قالت قناة 12 الإسرائيلية، إن الغارة الجوية "الدقيقة" التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، استهدفت قياديا كبيرا في ميليشيا حزب الله هو قائد قوة الرضوان إبراهيم عقيل.

ومن جهته أكد موقع واللا العبري، أن أحد الأهداف في الضربة الإسرائيلية في بيروت هو القائد العسكري البارز في حزب الله إبراهيم عقيل المطلوب من قبل الولايات المتحدة لتورطه في تفجيرات السفارة الأمريكية وثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت عام 1983.

وأشار الموقع إلى أن التقديرات الأولية تتحدث عن غارة دقيقة استهدفت اجتماعا لقيادات ميليشيا حزب الله في الضاحية الجنوبية، ما يرجح إصابة أو مقتل عدد منهم إضافة إلى عقيل.

وقال مصدر لبناني مطلع لفرانس برس، إن الغارة الإسرائيلية استهدفت إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان في ميليشيا "حزب الله".

واستهدفت غارة إسرائيلية "دقيقة" اليوم الجمعة الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل ميليشيا حزب الله، بحسب ما نقلت "فرانس برس"، عن مصدر أمني لبناني.

وأشار إعلام لبناني إلى أن دوي انفجار وقع في محيط مجمع القائم بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارة جوية "دقيقة" في العاصمة اللبنانية بيروت. مضيفا "لم يطرأ أي تغييرات في التعليمات على الجبهة الداخلية"، وفق بيان للجيش.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قال الجيش الإسرائيلي إن 60 صاروخًا أطلقت من لبنان استهدفت شمال البلاد، في حين تشن الدفاعات الإسرائيلية غارات متواصلة على جنوب لبنان.

وتبنت ميليشيا "حزب الله" استهداف ثلاثة مقار عسكرية إسرائيلية "بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وأضافت الميليشيا في وقت سابق وفق ما نقلت "الأناضول" عن بيانها، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت عددًا من المناطق جنوب لبنان.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن مستوطنًا إسرائيليًّا أصيب في الجولان بعد تضرر مركبته بشظايا صاروخ أطلق من لبنان، مشيرة إلى اندلاع حرائق في مناطق قرب مدينة صفد شمالي إسرائيل نتيجة الصواريخ.

وفي وقت لاحق قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "في الساعة الأخيرة أُطلق 130 صاروخًا من لبنان على الجليل والجولان".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC