حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
العالم العربي

بريطانيا: قصف إسرائيل لمستشفيات في لبنان "يثير قلقا بالغا"

بريطانيا: قصف إسرائيل لمستشفيات في لبنان "يثير قلقا بالغا"
وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي المصدر: رويترز
05 أكتوبر 2024، 8:48 م

أعلن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، أن المعلومات عن ضربات إسرائيلية أصابت "منشآت صحية وطواقم استشفائية" في لبنان "تثير قلقًا بالغًا".

وقال لامي في تغريدة عبر منصة إكس إن "التقارير التي تفيد بأن الضربات الإسرائيلية أصابت مرافق صحية وموظفين داعمين لها في لبنان مثيرة للقلق العميق".

وأضاف لامي أنه "يتعين على جميع الأطراف الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وأولويتنا هي الوقف الفوري لإطلاق النار على الجانبين حتى يتمكن المدنيون الإسرائيليون واللبنانيون من العودة إلى ديارهم".

ويأتي إعلان لامي بعد أن أعلنت 4 مستشفيات على الأقل في لبنان وقف عملها، في موازاة تحذير الأمم المتحدة من ازدياد الهجمات على فرق الرعاية الصحية.

وأكد وزير الصحة اللبناني: أن "لا صحة لادعاءات  إسرائيل بوجود أسلحة في المستشفيات اللبنانية"، في خطوة تهدف تل أبيب من ورائها، لاقتحام المستشفيات، كما فعلت في قطاع غزة، وحجتها البحث عن عناصر حزب الله.

وقال الأبيض: "قتل 97 شخصا من الطواقم الطبية والطوارئ، عدا عن تضرر عشرات المراكز الطبية، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة".

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، تحديث جديد لحصيلة الغارة الإسرائيلية على الباشورة، إذ ارتفع عدد القتلى إلى 9، إضافة إلى 14 جريحاً بينهم 4 ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما عاد 10 مصابين إلى منازلهم.

أخبار ذات علاقة

وزير الصحة اللبناني: 1974 قتيلاً.. ولا أسلحة في المستشفيات

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC