الجيش الإسرائيلي: نحقق في وفاة أسير من حزب الله

logo
العالم العربي

إسرائيل: قتلنا 45 عنصراً من حزب الله ودمرنا 150 هدفاً (صور)

إسرائيل: قتلنا 45 عنصراً من حزب الله ودمرنا 150 هدفاً (صور)
غارات إسرائيلية على مناطق لبنانية المصدر: رويترز
17 أكتوبر 2024، 8:21 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، "قضاءه" على أكثر من 45 عنصرًا من ميليشيا حزب الله وتدميره 150 هدفًا للحزب، مؤكدا، في الوقت نفسه، العثور على العديد من مخزونات وسائل قتالية لميليشيا حزب الله في جنوب لبنان.

ووجه الجيش الإسرائيلي إنذارًا لمواطنين لبنانيين بضرورة اخلاء منازلهم، وطالب هذه المرة سكان مبنى بمنطقة تمنين بالبقاع اللبناني بالإخلاء فورًا.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس "إنذار عاجل إلى سكان منطقة البقاع وتحديدًا سُكان المبنى المحدد في الخريطة والواقع في منطقة تمنين".

وأضاف أدرعي "أنتم موجودون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب".

 

وتابع: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

ونفذت المقاتلات الإسرائيلية غارات مكثفة على بلدات حدودية لبنانية، منها رميش وجويا والخيام ومجدل زون، كما امتدت الهجمات إلى محيط بعلبك في البقاع الشرقي، مستهدفة مناطق، مثل: القصر، وحوش السيد علي.

فيما ردَّت ميليشيا حزب الله بإطلاق قذائف على مواقع مدفعية إسرائيلية في شمال إسرائيل، وشهدت مناطق عيتا الشعب وراميا والقوزح في الساعات الأخيرة مواجهات عنيفة بين ميليشيا حزب الله والجيش الإسرائيلي.

 وأعلن حزب الله صباح الخميس أنه دمَّر دبابتين إسرائيليتين قرب الحدود في جنوب لبنان تم استهداف إحداهما بواسطة "صاروخ موجّه".

وقصف الحزب بلدة كريات شمونة ومحيطها شمالي إسرائيل بعدة صواريخ.

ورصدت إسرائيل اليوم الخميس، إطلاق 32 صاروخًا من لبنان باتجاه شمالي البلاد تزامنًا مع دوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة بما فيها حيفا والناصرة وعكا وبلدات في الجليل الغربي.

وتحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن "رصد إطلاق 30 صاروخًا من لبنان باتجاه منطقة الجليل الغربي دون تسجيل إصابات بشرية".

وكانت صفارات الإنذار دوَّت في العديد من البلدات الإسرائيلية في منطقة الجليل الغربي القريبة من الحدود اللبنانية، وفق مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق دوَّت صفارات الإنذار في مدينة حيفا وخليج حيفا وعكا والعديد من البلدات والمدن المحيطة، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: عثرنا على أسلحة روسية "حديثة" في لبنان

 

وفي هذا الصدد قال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في شمال البلاد، رُصد إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية، واعترض سلاح الجو أحدهما وسقط الآخر في منطقة مفتوحة".

وفي ساعات فجر اليوم الخميس دوّت صفارات الإنذار في مدينة الناصرة والعديد من المدن والبلدات القريبة، بحسب صحيفة "هآرتس".

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم دوّت صفارات الإنذار في منطقة النقب في جنوبي إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "نجح سلاح الجو في منطقة البحر المتوسط، في اعتراض طائرة دون طيار كانت في طريقها إلى إسرائيل، ولم تعبر المسيّرة إلى أراضي دولة إسرائيل". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC