عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

سقوط 13 صاروخا أطلقت من لبنان في شمال إسرائيل

سقوط 13 صاروخا أطلقت من لبنان في شمال إسرائيل
راجمة صواريخ تابعة لحزب الله تستهدف إسرائيلالمصدر: الإعلام الحربي لحزب الله
16 سبتمبر 2024، 5:25 م

رصد الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إطلاق 13 صاروخا من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة شمالي البلاد، دون وقوع إصابات، تزامنا مع استهدافه مواقع عسكرية تابعة لـميليشيا حزب الله.

ووفق وكالة الأناضول، قال الجيش في بيان عبر منصة "إكس" إن طيرانه الحربي "قصف مخازن أسلحة وذخيرة ومباني عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في مناطق طير حرفا والعديسة وبليدا وكفر شوبا جنوبي لبنان".

وأضاف: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة 16.31 (13:31 ت.غ) في منطقة متات (بالجليل الغربي)، تم رصد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية سقطت في مناطق مفتوحة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد عقب تفعيل صفارات الإنذار عند الساعة 17:12 (14:12 ت.غ)، في منطقة الجليل الأعلى، إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة". وأشار إلى أن سقوط الصواريخ في المنطقتين لم يسفر عن وقوع إصابات.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الأمني السياسي الإسرائيلي المصغر (الكابينت)، في وقت لاحق مساء الاثنين، لإدراج "إعادة السكان إلى الشمال" كأحد أهداف الحرب، وبحث تصعيد الهجوم على "حزب الله"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويتزامن القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" مع زيارة يجريها مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين إلى تل أبيب، لبحث التصعيد العسكري على حدود إسرائيل الشمالية. ​​​​​​​

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ مما أسفر عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

أخبار ذات علاقة

"الساعة الرملية انقلبت".. "حزب الله" وإسرائيل يستعدان لـ"حرب وجودية"

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC