عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

مصدر مسؤول: بريطانيا تعتزم ترحيل عشرات العراقيين المهاجرين

مصدر مسؤول: بريطانيا تعتزم ترحيل عشرات العراقيين المهاجرين
مهاجرون انطلقوا من فرنسا عبر القنال الإنجليزيالمصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 1:39 م

كشف مصدر في وزارة الخارجية العراقية عن نية المملكة المتحدة استبعاد عشرات العراقيين المهاجرين غير النظاميين من البلاد، مؤكدًا أنها ستعيدهم للعراق خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال المصدر في تصريحات لـ "إرم نيوز"، طلب عدم ذكر اسمه، إن "السفارة العراقية في لندن تتابع من كثب عملية عدم قبول بريطانيا للجوء عشرات العراقيين الذين وصلوا إلى البلاد بطرق غير شرعية، رغم تقديمهم أوراق اعتماد لحالات إنسانية".

وأضاف أن "بريطانيا قررت استبعاد عشرات العراقيين المهاجرين مع جنسيات أخرى، ودفعهم قسرًا للعودة إلى بلدانهم. وأرجعت بريطانيا تلك الخطوة إلى محاولتها التخفيف من عبء اللاجئين، خصوصًا غير النظاميين".

أخبار ذات علاقة

البابا: رفض دخول المهاجرين إلى أوروبا "خطيئة جسيمة"

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، إيفيت كوبر، قد أعلنت شن أكبر عملية ترحيل منذ خمس سنوات لطالبي اللجوء الذين رُفضت طلباتهم، والتي سترحّل بموجبها أكثر من 14 ألف شخص من العراق وباكستان ونيجيريا وألبانيا وبنغلادش وإثيوبيا والهند وغيرها خلال الشهور الستة المقبلة.

ووفق البيانات الأخيرة، وصل أكثر من 20 ألف مهاجر إلى المملكة المتحدة بعدما عبروا من فرنسا على متن مراكب بدائية هذا العام. وطالبت الجمعيات الخيرية المعنية بشؤون اللاجئين الحكومة بإقامة ممرات أكثر أمانًا لمنع الناس من خوض هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC