إعلام فلسطيني: قصف عنيف وانفجارات سُمعت بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

logo
العالم العربي

"نيويورك تايمز" تكشف أهدافاً "مرجحة" في الضربة الإسرائيلية لطهران

"نيويورك تايمز" تكشف أهدافاً "مرجحة" في الضربة الإسرائيلية لطهران
صورة نشرتها وزارة الدفاع الإيرانية لتجربة صاروخيةالمصدر: وزارة الدفاع الإيرانية
08 أكتوبر 2024، 7:40 ص

استبعد تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تضرب إسرائيل المواقع النووية الإيرانية ردًّا على الهجوم الصاروخي البالستي الذي شنّته طهران على أهداف إسرائيلية الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن "مسؤولين" لم تكشف هويتهم أن إسرائيل من المرجح أن تركز بدلًا من ذلك على القواعد العسكرية، أو أهداف الاستخبارات أو القيادة، ولكنها قد ترد لاحقًا على البرنامج النووي إذا ردَّت إيران.

ووفقًا للصحيفة، فقد شكك كبار المسؤولين الإسرائيليين السابقين والحاليين في ما إذا كانت إسرائيل قادرة على إلحاق أضرار جسيمة بالبرنامج النووي الإيراني.

ومع ذلك، قالت إن المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يدرسون ما إذا كانت إسرائيل ستقرر في أي حال أن هذا هو أفضل وقت لاستهدافه، أم لا.

وتساءلت الصحيفة عن ما إذا كانت الضربة المحتملة ستكون فعالة بما يكفي لإعاقة البرنامج النووي بشكل كافٍ، أو قد تؤدي بدلًا من ذلك إلى تسريع طهران له.

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن حثت بدلًا من ذلك على التخريب والدبلوماسية والعقوبات كأفضل طريقة للتعامل مع البرنامج.

وذكر التقرير أنه لسنوات كثيرة، لم يكن لدى إسرائيل خطة حقيقية لمهاجمة البرنامج النووي الإيراني، وركزت بدلًا من ذلك على "حزب الله"، حتى أصبح نفتالي بينيت رئيسًا للوزراء في عام 2021.

وأوضحت أن بينيت، الذي زاد من دعواته في الأيام الأخيرة لضرب البرنامج النووي الإيراني، أمر خلال ترؤسه الحكومة "بإجراء تدريبات جديدة لمحاكاة الطيران لمسافات طويلة إلى إيران وصب موارد جديدة في الاستعدادات".

أخبار ذات علاقة

إيران دفنت مفاعلاتها النووية.. وسلاح أمريكي وحيد قادر على اختراق التحصينات

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC