إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين جراء صواريخ سقطت على عكا

logo
العالم العربي

تشمل السعودية.. وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة بالمنطقة

تشمل السعودية.. وزير الخارجية الإيراني يبدأ جولة بالمنطقة
وزير الخارجية عباس عراقجيالمصدر: رويترز
08 أكتوبر 2024، 7:44 ص

أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، بأن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور السعودية ودولا أخرى في المنطقة اعتبارا من اليوم الثلاثاء لمناقشة القضايا الإقليمية والعمل على وقف "الجرائم" الإسرائيلية في غزة ولبنان.

وكان أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال لقاء مع وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان يوم الأربعاء الماضي، على أهمية الاتحاد بين الدول الإسلامية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ولبنان. 

أخبار ذات علاقة

نائب الرئيس الإيراني: التهديدات الإسرائيلية "مجرد مزحة"

 

جاء اللقاء في مقر إقامة الرئيس الإيراني في العاصمة القطرية الدوحة، حيث شارك بزشكيان والأمير فيصل بن فرحان في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر.

وأكد الرئيس الإيراني أن "الأحداث المريرة في غزة ولبنان والناتجة عن عدوان الكيان الصهيوني، هي من أهم قضايا ومشاكل العالم الإسلامي".

وأشار إلى إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل، قائلا: "كما أعلنا مرارا وتكرارا أننا لا نرحب أبدا بزيادة التصعيد والأزمة في المنطقة، والعملية الحازمة الأخيرة جاءت كرد مشروع على مواصلة الكيان جرائمه بعد الوعود الكاذبة بإقرار وقف إطلاق النار في غزة لقاء تحلي إيران بضبط النفس".

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن كبار القادة من السياسيين ورؤساء المؤسسة الأمنية في تل أبيب يدرسون جميع احتمالات الهجوم على إيران، إذ لم يُحدَّد هدف الهجوم وقوته بشكل نهائي بعد.

وعلى خلفية الاستعدادات للرد، سيقوم وزير الدفاع يوآف غالانت بزيارة سريعة إلى واشنطن، لتحسين التنسيق مع الأمريكيين، ومناقشة الجداول الزمنية وأهداف الهجوم المحتملة في إيران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC