وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
العالم العربي

ميقاتي لقاليباف: ملتزمون بالقرار 1701 وبوجود الجيش في الجنوب

ميقاتي لقاليباف: ملتزمون بالقرار 1701 وبوجود الجيش في الجنوب
جانب من لقاء ميقاتي وقاليباف المصدر: وكالة الأنباء الرسمية في لبنان
12 أكتوبر 2024، 11:59 ص

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، السبت، أن أولويات حكومته في هذه المرحلة العمل على "وقف إطلاق النار والعدوان الاسرائيلي، والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه".

وشدد ميقاتي خلال لقائه في السرايا ببيروت، رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، الذي وصل البلاد صباح اليوم على "التزام لبنان بتطبيق القرار الأممي الـ1701 وتعزيز وجود الجيش في جنوب لبنان".

كما شدد على الالتزام "بالاتصالات اللازمة مع دول القرار والأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لتنفيذ ذلك القرار كاملا"، وفق بيان صادر عن مكتبه نقلته "الأناضول".

وخلال اللقاء أكد ميقاتي أن "أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي، والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه".

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من العودة إلى منازلهم

 
وفي ذات السياق، تلقى رئيس حكومة لبنان اتصالا من المبعوث الأمريكي إلى لبنان أموس هوكشتاين، وفق نفس البيان.

وتم خلال الاتصال البحث في سبل التوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف المواجهات العسكرية مع إسرائيل، للعودة لبحث في حل سياسي متكامل ينطلق من تطبيق قرار مجلس الأمن.

والجمعة قال ميقاتي في ختام اجتماع مجلس الوزراء إن "حزب الله شريك في حكومة البلاد، وهو موافق على تطبيق القرار الأممي 1701"، وإنه طلب من وزارة خارجيته تقديم طلب إلى مجلس الأمن لاتخاذ قرار بوقف تام وفوري لإطلاق النار وتطبيق ذلك القرار.

ويدعو قرار مجلس الأمن الـ1701 الصادر في 11 أغسطس/ آب 2006 إلى وقف كامل للعمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل، وإنشاء منطقة خالية من السلاح والمسلحين بين الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل) ونهر الليطاني جنوبي لبنان، باستثناء القوات التابعة للجيش اللبناني وقوات "يونيفيل".

أخبار ذات علاقة

هل يعجّل استهداف قوات "اليونيفيل" الحراك الدبلوماسي لإنهاء الحرب؟

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC