"الصحة" اللبنانية: مقتل سوري في غارة إسرائيلية على منطقة وادي حامول جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

"جنون".. أول تعليق من طهران على غارة الضاحية الجنوبية

"جنون".. أول تعليق من طهران على غارة الضاحية الجنوبية
السفير الإيراني في لبنان مجتبى أمانيالمصدر: رويترز
20 سبتمبر 2024، 4:40 م

نددت السفارة الإيرانية في لبنان، اليوم الجمعة، بالهجمات الإسرائيلية التي استهدفت المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ووصفت الهجوم بـ"الجنون الإسرائيلي".

وقالت السفارة في بيان لها على منصة "إكس": "ندين بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز الحدود كلها باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء" وفق تعبير السفارة الإيرانية في بيروت.

وأضاف البيان: "نؤكد مجددًا أن مثل هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة وإيمان اللبنانيين. خالص العزاء لأهالي الشهداء، وتمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل".

وفي وقت لاحق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان إن "الهجوم الجوي الوحشي والخبيث الذي شنه النظام الصهيوني على بيروت... هو انتهاك صارخ لقواعد وأنظمة القانون الدولي وكذلك السيادة وسلامة أراضي لبنان وأمنه الوطني" على حد تعبير البيان.

وارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية إلى 9 قتلى على الأقل و59 جريحًا، وفق حصيلة محدّثة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

وأوردت الوزارة في بيان: "استشهاد تسعة أشخاص جراء الغارة"، في وقت استقبلت المستشفيات حتى الآن 59 جريحًا، "ثمانية منهم في حالة حرجة".

وأدت غارة إسرائيلية، الجمعة، إلى انهيار مبنيين سكنيين في محلة الجاموس، في ضاحية بيروت الجنوبية.

أخبار ذات علاقة

جبهة لبنان تشتعل وواشنطن تدعو مواطنيها إلى المغادرة

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC