وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
العالم العربي

اليمن.. غارات أمريكية تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة

اليمن.. غارات أمريكية تستهدف مواقع للحوثيين في الحديدة
مقاتلات أمريكية فوق البحر الأحمرالمصدر: أ ف ب
15 أكتوبر 2024، 12:54 م

شنت القوات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ضربات جديدة على مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، شمالي محافظة الحديدة المشرفة على مياه البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية في القوات اليمنية المشتركة المناهضة للحوثيين في الساحل الغربي من البلاد، إن القوات الأمريكية استهدفت موقعين عسكريين تابعين لميليشيا الحوثي في مديرية اللحية، شمالي محافظة الحديدة.

وأوضحت لـ"إرم نيوز" أن الهجمات تمت بأربع ضربات صاروخية، لم يتبين مصدرها، إن كان جويًّا عبر الطائرات أم بوساطة البوارج الحربية في مياه البحر الأحمر.

وأشارت المصادر إلى أن الهجمات طالت غرفة عمليات في مبنى الدفاع الساحلي الخاضع لسيطرة الحوثيين في اللحية، إضافة إلى موقع آخر يقع في جبل "جدع" في المنطقة ذاتها، دأبت الميليشيا استخدامه منصةً لإطلاق الصواريخ نحو السفن في البحر الأحمر، وباتجاه المدن الجنوبية من إسرائيل.

وأكدت ميليشيا الحوثي، في أنباء عاجلة نقلتها قناة "المسيرة" الموالية لها، عن هجمات قالت إنها "أمريكية بريطانية، استهدفت بـ 4 غارات مديرية اللحية"، دون الإشارة إلى تفاصيل بشأن المواقع التي استهدفتها الضربات.

وكان الحوثيون أعلنوا، أمس الاثنين، تعرض مديرية الصليف، شمال غرب الحديدة، لغارتين جويتين، على حين لم تعلن القيادة الوسطى الأمريكية حتى الآن عن طبيعة الأهداف التي شملتها الضربات على مدى يومي أمس واليوم.

أخبار ذات علاقة

القوات الأمريكية تجدد قصفها على مواقع الحوثيين في الحديدة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC