logo
العالم العربي

"إيران وفيلادلفيا".. صحفي إسرائيلي يكشف "كذبتين كبيرتين" لنتنياهو

"إيران وفيلادلفيا".. صحفي إسرائيلي يكشف "كذبتين كبيرتين" لنتنياهو
بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
06 سبتمبر 2024، 11:42 ص

شنّ الصحفي الإسرائيلي، يوسي هدّار، هجومًا عنيفًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسبب خطابه الأخير الذي تضمن كذبتين كبيرتين، تتعلقان بمحور فيلادلفيا، وإيران، بحسب صحيفة "معاريف" العبرية.

وأسهب الصحفي الإسرائيلي، بالقول: "كانت خطابات نتنياهو على مر السنين، بمثابة عروض كاذبة، درامية، شعبوية، دون أي فعل على أرض الواقع، وأكبر مثال على ذلك، هو المؤتمر الصحفي الأخير الذي أظهر نتنياهو خلاله خريطة قطاع غزة، لشرح مدى أهمية محور فيلادلفيا للجمهور، وكان هذا هو الحال بالفعل عندما قدم العرض الشهير إلى الأمم المتحدة للتحذير من الأسلحة النووية الإيرانية،".

أخبار ذات علاقة

نائبة بالكنيست: نتنياهو يعطل الهدنة لمواصلة حرب الإبادة

بخصوص محور فيلادلفيا، قال هدّار إن "نتنياهو يعلم أنه بمجرد التوصل إلى صفقة للمختطفين ستسقط حكومته، وستتشكل لجنة تحقيق حكومية لمحاسبة المسؤولين عن إخفاق ٧ أكتوبر \ تشرين الأول، الذي يعد كارثة كبرى حلت بإسرائيل.

وأكد أنه "لا شك في أن كبار المسؤولين في الجيش مسؤولون عنها أيضًا".

وأما أحاديث نتنياهو عن إيران، فأكد، أن نتنياهو لا يفعل أي شيء سوى الأحاديث الكاذبة، فخلال السنوات الطويلة التي قضاها نتنياهو في منصبه، تقدمت إيران أكثر فأكثر في برنامجها النووي، وأصبحت في الواقع دولة على عتبة امتلاك سلاح النووي.

وبالتالي، بحسب هدّار، فإن إستراتيجية نتنياهو لحماية إسرائيل، فشلت فشلًا فادحًا. 

خداع نتنياهو

وكان  الجنرال والخبير العسكري الإسرائيلي اسحق باريك كشف، قبل نحو أسبوعين، الخداع الكبير بخصوص محور فيلادلفيا، قائلًا"إن نتنياهو اتفق معه على أنه لا يوجد حل للمحور، وإن بقاء الجيش الإسرائيلي في مكانه، لن يمنع التهريب عبر الأنفاق، وبالتالي فهو ليس رصيدًا إستراتيجيًا".

أخبار ذات علاقة

جعجع: إيران استغلت القضية الفلسطينية لزيادة توسعها

وقال باريك إن "نتنياهو يعلم جيدًا أن الحل الوحيد، هو إقامة جدار عميق في الأرض، يمنع مرور الأنفاق من مصر إلى غزة، بعكس ما قاله خلال المؤتمر الصحفي المليء بالأكاذيب، حيث ادعى أن "التواجد في المحور أمر بالغ الأهمية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC