logo
العالم العربي

تونس.. توقيف المرشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال

تونس.. توقيف المرشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال
المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمالالمصدر: وسائل إعلام محلية
02 سبتمبر 2024، 7:51 ص

قال عضو بحملة المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، إن الشرطة التونسية ألقت القبض فجر اليوم الاثنين على زمال، قبيل ساعات من إعلان هيئة الانتخابات القائمة النهائية للمرشحين المقبولين لخوض الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

وبحسب "رويترز"، قال مهدي عبد الجواد عضو الحملة، إن الشرطة اعتقلته من منزله عند الساعة الثالثة فجرا بشبهة تزوير تزكيات شعبية، معتبرا أن "الأمر أصبح عبثا، ويهدف إلى إقصائه من الانتخابات".

أخبار ذات علاقة

الانتخابات التونسية.. اجتماع مرتقب للتصديق على القائمة النهائية للمرشحين

وأوقفت السلطات التونسية، اليوم الاثنين، المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال، وحولته إلى منطقة الحرس الوطني في طبربة من ولاية منوبة بتهمة افتعال التزكيات، وفق ما جاء عبر موقع "موزاييك" المحلي.

وسبق أن قرر المجلس الجناحي الصيفي بالمحكمة الابتدائية تونس 2 الإبقاء على أمينة مال حركة "عازمون"، المكلفة بجمع التزكيات الخاصة بالمترشح العياشي زمال، بحالة سراح، ووضعها تحت المراقبة الإدارية، وتأجيل النظر في القضايا المرفوعة ضدها وضد المترشح الرئاسي العياشي زمال إلى جلسة يوم 19 سبتمبر/ أيلول القادم.

ومثل العياشي، الخميس الماضي، أمام المحكمة الابتدائية في حالة سراح، فيما مثُلت المكلفة بجمع التزكيات الخاصة بترشحه للانتخابات الرئاسية وأمينة مال من حركة "عازمون" في حالة اعتقال، وذلك لمحاكمتهما في 4 قضايا مرفوعة ضدهما بتهمة "تزوير التزكيات".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC