logo
العالم العربي

4 قتلى بينهم رئيس بلدية لبنانية إثر غارة إسرائيلية على البقاع

4 قتلى بينهم رئيس بلدية لبنانية إثر غارة إسرائيلية على البقاع
غارة إسرائيلية سابقة على البقاعالمصدر: أ ف ب
19 أكتوبر 2024، 12:56 م

قتل أربعة أشخاص بينهم رئيس بلدية في غارة اسرائيلية استهدفت البقاع الغربي في شرق لبنان، السبت، وفقا لما أفادت به الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية.

وقالت الوكالة إن غارة إسرائيلية على "شقة سكنية في بلدة بعلول" أدّت إلى "سقوط أربعة شهداء"، بينهم "رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا" وهي بلدة مجاورة، بالإضافة إلى "عدد من الجرحى".

وبحسب "فرانس برس"، أصدر الجيش الإسرائيلي السبت إنذارا جديدا بالإخلاء لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت، في إنذار يسبق في العادة غارة ستستهدف هذه المنطقة.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا الموجودين في المباني المحددة في الخريطتين والواقعة في حارة حريك: أنتم موجودون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها" الجيش قريبا.

 

ومن جهته، أعلن حزب الله قصف مدينة صفد في شمالي إسرائيل بالصواريخ السبت، بعيد تبنيه استهداف منطقة حيفا كذلك، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن 115 مقذوفة على الأقل أطلقت من لبنان باتجاه اسرائيل.

وقال الحزب في بيان إنه قصف "ظهر يوم السبت... مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية" ردا على "اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

أخبار ذات علاقة

"الجبهات تشتعل".. شمال إسرائيل وجنوب لبنان "تحت النار" (فيديو)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC