حماس تنعي نصر الله وتحمل إسرائيل تداعيات اغتياله على المنطقة

logo
العالم العربي

بسبب نصر الله.. نائب إيراني يدعو لتوجيه "ضربة قاتلة" إلى إسرائيل

بسبب نصر الله.. نائب إيراني يدعو لتوجيه "ضربة قاتلة" إلى إسرائيل
الجنرال كوثريالمصدر: (إرنا)
28 سبتمبر 2024، 8:56 ص

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، الجنرال إسماعيل كوثري، إنه بعد هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت لا بد من توجيه "ضربة قاتلة إلى هذا النظام الإسرائيلي".

وعلّق على الأخبار حول اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في هجمات الليلة الماضية، بالقول: "لقد نشرت أخبار متناقضة بهذا الخصوص، وأرجو ألا تكون هذه الأخبار صحيحة، ولكن إذا حدث مثل هذا الحدث، فيجب الإعلان عنه رسميًا".

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي ينهي "الغموض" ويعلن مقتل حسن نصر الله

وذكر الجنرال كوثري وهو قائد كبير في الحرس الثوري: "لقد قال المرشد علي خامنئي بوضوح إنه يجب توجيه ضربة قاتلة إلى جسد النظام الصهيوني. ويتوقع منا الشعب وجبهة المقاومة أن نتحرك بالتأكيد في هذا المجال".

وأضاف في حديثه لوكالة أنباء "دانشجو" الإيرانية، أن "مهاجمة النظام الصهيوني المباني السكنية يظهر ضعف هذا النظام. تصرفات قوى المقاومة مثل حزب الله على عدة مراحل، وكذلك القوات اليمنية (الحوثيين) والعراقيين، جعلت هذا النظام يشعر بأنه تعرض لخسائر وضربات فادحة".

وأضاف: "بدلًا من مهاجمة الجبهات العسكرية، وهو ما لا يجرؤ عليه، يهاجم هذا النظام المباني السكنية الشعبية في جنوب لبنان وغزة، وإذا ذهبوا إلى الجبهات وقصفوا مقاتلي حزب الله فهذا مقبول لأن الوضع في حالة حرب، لكن عندما يهاجمون المباني السكنية فهذا يظهر ضعفهم الأكبر".

وأوضح كوثري أن "أمريكا هي المرتكب الرئيسي لهذه الجرائم، لأنها تقدم قنابل تزن عدة أطنان للكيان الصهيوني، وأغلب ضحايا هذه الهجمات هم من النساء والأطفال".

وانتقد هذا النائب بشدة أداء الأمم المتحدة والدول الغربية، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا وألمانيا.

وقال: "عار على هذه الأمم المتحدة التي يتحدث أعضاؤها مثل الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا وألمانيا عن حقوق الإنسان، لكن عمليًا لم يُتخذ أي إجراء لوقف جرائم إسرائيل".

وأضاف أن "الأمم المتحدة تحت سيطرة أمريكا وحلفائها مثل إنجلترا وفرنسا".

أخبار ذات علاقة

بعد إعلان مقتله.. ما لا تعرفه عن حياة "نصر الله" (فيديو إرم)

وفي إشارة إلى قدرة الدفاع الجوي الإيراني، أضاف عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان: "بالتأكيد لا يجرؤون على اتخاذ أي إجراء ضدنا. لدينا دفاع جوي متطور، ربما يفكرون في الاغتيال على أساس كل حالة على حدة، لكنهم لا يجرؤون في هذا المجال أيضًا، لأن لدينا دفاعًا قويًا وذكيًا ويقظًا جدًا".

وأشار كوثري إلى احتمال تدخل إيران، وقال: "للشعب الحق وعلى المسؤولين أن يستجيبوا للتوقعات، ويتوقع منا الشعب وجبهة المقاومة أن نتحرك بالتأكيد في هذا المجال. وبطبيعة الحال، يجب أن يتم حساب هذه الإجراءات وتنفيذها في الوقت المناسب لمنع الجرائم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC