حزب الله: إسرائيل لم تتمكن من احتلال اي قرية بشكل كامل في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

مسؤولون إسرائيليون: العمليات الأخيرة تمهد لاجتياح لبنان

مسؤولون إسرائيليون: العمليات الأخيرة تمهد لاجتياح لبنان
غارة إسرائيلية على الجنوب اللبنانيالمصدر: (أ ف ب)
23 سبتمبر 2024، 4:17 م

أفاد موقع "والا العبري"، بأن قادة بارزين في الجيش الإسرائيلي، أعلنوا الاستعداد للبدء في اجتياح بري للأراضي اللبنانية.

وذكر الموقع، أنه "في اعتراف لأول مرة، كشف مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي، أن الهجوم في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى العمليات التي تم تنفيذها في الأشهر الأخيرة، كان الهدف منها خدمة مناورة برية واسعة في جنوب لبنان".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال أن يصدر المستوى السياسي أمرًا بدخول لبنان برا".

ولفت الموقع، إلى أن "قوات الأمن الإسرائيلية مستعدة أيضًا لمحاولات حزب الله أن تخترق المستوطنات الإسرائيلية، والتي قد يتغير بسببها الواقع الأمني في المنطقة".

لكنه رأى، أن "حزب الله وإسرائيل رغم اشتعال الموقف بينهما بشكل غير مسبوق، إلا أنهما غير راغبين في توسيع الحرب، حتى الآن".

أخبار ذات علاقة

ترقب ومخاوف من "مجازر".. إسرائيل تشن غارات عنيفة على البقاع

 

وتابع الموقع، أن "الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان يهدف، لقيام الجيش الإسرائيلي بمناورة في جنوب لبنان من أجل السيطرة على مناطق إطلاق الصواريخ ودفع حزب الله نحو الشمال، وكان قد تقرر في الأسبوع الماضي نقل مركز القتال من قطاع غزة إلى لبنان كبداية، فيما قررت قيادة الفرقة 98 من قطاع غزة إلى حدود القيادة الشمالية والتحضير لمناورة برية".

وقال إن "معظم عمليات الجيش الإسرائيلي تهدف إلى تدمير القدرات التي كان حزب الله يعمل عليها منذ 20 عاما، بما في ذلك الصواريخ المتطورة، والصواريخ من مختلف الأنواع، والطائرات دون طيار، والمستودعات وغيرها من البنى التحتية الداعمة للحزب. صواريخ كروز والصواريخ الدقيقة".

وقال المراسل العسكري بموقع "والا" أمير بوخبوت، إن "إلحاق الأذى بالمدنيين أو الجنود على نطاق واسع، قد يؤدي إلى تفاقم الرد الإسرائيلي إلى حد القيام بمناورة برية واسعة النطاق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC