حزب الله يعلن إطلاق مسيرات على قاعدة عسكرية في وسط اسرائيل

logo
العالم العربي

اللجنة العربية والإسلامية لوقف الحرب على غزة  تلتقي العاهل الأردني

اللجنة العربية والإسلامية لوقف الحرب على غزة  تلتقي العاهل الأردني
اللجنة العربية والإسلامية لوقف الحرب على غزة خلال لقائها...المصدر: الديوان الملكي الأردني
18 سبتمبر 2024، 5:08 م

التقت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة اليوم الأربعاء، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وذلك قبيل اجتماعها في عمّان.

وأكد الملك الأردني للوفد الذي يرأسه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، "ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وزيادة المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع".

أخبار ذات علاقة

محللون: بلينكن لا يحمل مقترحات حقيقية لإنهاء حرب غزة

 

وحذر الملك عبد الله من تداعيات استمرار الحرب على غزة، ومن خطورة الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.

 وشدد على أهمية دور اللجنة في إبراز مواقف الدول العربية والإسلامية للمجتمع الدولي، والدفع نحو تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، والعمل على إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفق ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وعقب اللقاء انطلقت في قصر الحسينية بالديوان الملكي أعمال اجتماع اللجنة، حيث جرى بحث التحرك المشترك خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في نيويورك الشهر الحالي.

وتضم اللجنة التي يرأسها وزير خارجية السعودية، في عضويتها كلاً من: الأردن، وفلسطين، ومصر، وقطر، وتركيا، وإندونيسيا، ونيجيريا، والبحرين، والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكانت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية شُكلت بقرار من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت في الرياض في 11 من نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي.

وكلفت بالبدء بتحرك دولي فوري باسم جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة والضغط من أجل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

أخبار ذات علاقة

الأردن يستضيف اجتماعا وزاريا لوقف الحرب على غزة

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC