حزب الله يعلن قصف شركة "تاع" للصناعات العسكرية الإسرائيلية في ضواحي تل أبيب

logo
العالم العربي

البنتاغون يدفع بقوات إضافية للشرق الأوسط

البنتاغون يدفع بقوات إضافية للشرق الأوسط
القوات الأمريكيةالمصدر: رويترز
23 سبتمبر 2024، 6:25 م

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة سترسل عددًا صغيرًا من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط؛ تحسبًا لتصاعد التوتر بين إسرائيل وميليشيا حزب الله، لكنها لم تحدد العدد بدقة أو مهمة القوات المرسلة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الميجر جنرال باتريك رايدر، إنه "زيادة في توخي الحذر، نرسل عددًا صغيرًا إضافيًا من أفراد الجيش الأمريكي لتعزيز قواتنا الموجودة بالفعل في المنطقة".

أخبار ذات علاقة

مع تصاعد التوتر.. البنتاغون يدفع بحاملة الطائرات ترومان للشرق الأوسط

وبعد مرور نحو عام على الحرب ضد حركة حماس في غزة، تحوّل إسرائيل تركيزها إلى حدودها الشمالية، حيث تطلق جماعة حزب الله الصواريخ على إسرائيل دعمًا لحليفتها حماس، وفقًا لوكالة "رويترز".

ونفذ الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ضربات جوية على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع في الشرق، والمنطقة الشمالية القريبة من سوريا، في أوسع ضرباته على الإطلاق.

وقال مصدر أمني إن ضربة إسرائيلية، مساء الاثنين، على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية استهدفت القيادي الكبير في حزب الله، علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى احتواء الصراع في غزة، ودأبت على الدعوة إلى حل أزمة الحدود بين إسرائيل ولبنان دبلوماسيًا.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، هذه الدعوة للدبلوماسية، في مكالمات يومية مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت.

وفي مكالمتهما الهاتفية، أمس الأحد، اقترح أوستن أنه يجب ألا تتدخل أي جهات خارجية في الصراع.

ويتساءل خبراء عما إذا كانت إيران ستبقى على الحياد إذا تعرض وجود حزب الله اللبناني للتهديد، ويقولون إن القوات الأمريكية قد تجد نفسها مستهدفة أيضًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط إذا اندلعت حرب إقليمية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان: "أوضح الوزير أن الولايات المتحدة ما زالت قادرة على حماية القوات والأفراد الأمريكيين، ومصممة على ردع أي جهات إقليمية عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع".

وتشمل هذه القدرات الأمريكية مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" وطائرات مقاتلة ودفاعات جوية.

أخبار ذات علاقة

"إجراءات أمنية غير مسبوقة".. الجيش الأمريكي يرفع حالة تأهب قواته في سوريا

وقال المتحدث رايدر: "لدينا اليوم قدرات أكبر في المنطقة مقارنة بما كان لدينا في 14 أبريل/نيسان، حين نفذت إيران هجومها بالطائرات المسيّرة والصواريخ على إسرائيل".

وأضاف رايدر: "كل هذه القوات مجتمعة توفر لنا الخيارات التي تمكننا من حماية قواتنا في حال تعرضها لهجوم".

وكان رايدر يشير إلى هجوم إيران بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة، تسبب بأضرار طفيفة فحسب داخل إسرائيل؛ بفضل اعتراضات الدفاع الجوي من الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفاء آخرين في المنطقة. وكانت ضربات 14 أبريل/نيسان أول هجوم مباشر لإيران على إسرائيل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC