logo
العالم العربي

الصحة العالمية: "تعهد مبدئي" بهدن إنسانية لـ"تطعيم" أطفال غزة

الصحة العالمية: "تعهد مبدئي" بهدن إنسانية لـ"تطعيم" أطفال غزة
طفل فلسطيني يعاني من سوء التغذية المصدر: رويترز
29 أغسطس 2024، 5:25 م

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن "تعهد مبدئي" بشأن هدن إنسانية خلال حملة تطعيم أطفال في قطاع غزة، وسط استعداد الأمم المتحدة لتطعيم ما يقدر بنحو 640 ألف طفل في القطاع.

وقال مسؤول كبير في المنظمة، إن الأخيرة تلقت "تعهدًا مبدئيًا بهدن مؤقتة في مناطق إنسانية محددة" في قطاع غزة، وذلك للسماح بحملة للتطعيم ضد شلل الأطفال، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأكدت المنظمة في الـ23 من شهر آب/أغسطس الجاري، أن رضيعا واحدا على الأقل أصيب بالشلل بالفعل بسبب فيروس شلل الأطفال من النوع الثاني في أول رصد لحالة إصابة بالمرض في القطاع منذُ 25 عامًا.

أخبار ذات علاقة

غزة.. لقاح شلل الأطفال "يفشل" في إيقاف الحرب مؤقتاً

 كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد نفى يوم أمس الأربعاء، صحة تقارير أشارت إلى أن تل أبيب وافقت على طلب أمريكي بشأن هدنة إنسانية لتوفير تطعيم ضد شلل الأطفال في غزة.

وأفادت القناة "13" العبرية، بأن إسرائيل وافقت على طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بخصوص هدنة إنسانية في غزة بغرض التطعيم ضد شلل الأطفال.

وقال مكتب نتنياهو، إن "ما ورد عن موافقة إسرائيل على وقف إطلاق النار في غزة غير صحيح، وهذا ليس وقفًا لإطلاق النار من أجل إعطاء لقاحات شلل الأطفال، بل هو تخصيص أماكن معينة في القطاع لتحقيق ذلك الغرض"، مبينًا أنه "تم عرض هذا الأمر على الكابينيت، وحظي بدعم المهنيين".

أخبار ذات علاقة

"هدنة" مؤقتة لتنفيذها.. حملة تطعيم من شلل الأطفال في غزة السبت

 وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، دعا إلى هدنة لمدة أسبوع واحد لتمكين تطعيم الأطفال.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن وصول أكثر من مليون و260 ألف لقاح للتطعيم ضد شلل الأطفال.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC