عاجل

سلطات إسرائيلية تلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين.

logo
العالم العربي

دول عربية تتضامن مع مصر وتندد بتصريحات نتنياهو

دول عربية تتضامن مع مصر وتندد بتصريحات نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
03 سبتمبر 2024، 9:53 م

نددت دول عربية بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي قال فيها إن حركة حماس تحصل على السلاح عبر محور فيلادلفيا الذي يفصل بين قطاع غزة ومصر.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية في بيان "التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية"، وأكدت "تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وحذرت السعودية من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية، لوقف إطلاق النار في غزة".

 من جانبه، أكد الأردن تضامنه مع مصر "في مواجهة كل المزاعم الإسرائيلية ودعمه موقف مصر في هذا السياق"، محملا "الحكومة الإسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك المزاعم".

وعبر متحدث باسم وزارة الخارجية في بيان عن رفض الأردن "تصريحات نتنياهو يوم أمس، حول معبر فيلادلفيا"، مشيرا إلى أنها "مزاعم لا أساس لها، تستهدف عرقلة جهود الوساطة".
وعبرت قطر عن "تضامنها التام مع مصر ورفضها تصريحات نتنياهو".

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، إن "تصريحات نتنياهو تجاه مصر ما هي إلا محاولة لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة".

أخبار ذات علاقة

نتنياهو: محور فيلادلفيا "شريان حياة" لحماس ويجب "قطعه"

وعدّت الرئاسة الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي محاولة "لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة".

وكانت مصر رفضت مصر اتهامات نتنياهو، وأكدت أن "عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية، والتي تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC