عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

إشراف أمريكي "ميداني" على قتال إسرائيل ضد "حزب الله" وخطط "المرحلة المقبلة"

إشراف أمريكي "ميداني" على قتال إسرائيل ضد "حزب الله" وخطط "المرحلة المقبلة"
رئيسا الأركان الأمريكي والإسرائيلي في جولة ميدانيةالمصدر: منصات الجيش الإسرائيلي
27 أغسطس 2024، 6:15 ص

تتابع الولايات المتحدة الأمريكية، عن كثب وعلى أعلى المستويات، سير العمليات القتالية الجارية في إسرائيل ضد ميليشيا "حزب الله" اللبناني، فيما تراه مصادر سياسية بأنه إشراف وتوجيه للعمليات العسكرية بشكل مباشر.

ويواكب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال تشارلز براون "ميدانياً"، العمليات الجارية حالياً، عبر جولات في السماء وعلى الأرض، مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هاليفي.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن أرفع مسؤول عسكري أمريكي، والذي يزور إسرائيل حالياً، اطلع على خطط الجيش الإسرائيلي للمعارك ضد "حزب الله" خلال "المرحلة المقبلة".

واجتمع براون مع هاليفي، الأحد، وأجريا تقديراً للموقف في مقرّ قيادة سلاح الجو، شمال إسرائيل، قبل أن يجريا زيارة لقيادة المنطقة الشمالية حيث اطَّلعا على سير القتال الجاري مع حزب الله خلال الحرب وعلى الخطط العملياتية في المرحلة القادمة"، وفق بيان الجيش.

وتناول رئيس الأركان الأمريكي، خلال المحادثات مع نظيره الإسرائيلي، مختلف القضايا الأمنية والإستراتيجية وسبل توسيع الآليات العملياتية المتوفرة وتعزيز الشراكات الإقليمية، بصفتها جزءاً من أساليب التعامل مع التهديدات المختلفة في الشرق الأوسط، بحسب البيان. 

وأكد الجيش الإسرائيلي مواصلة "تعميق علاقاته مع الجيش الأمريكي انطلاقًا من الالتزام في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين الجيشيْن" في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتهديدات إيران المستمرة.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC