عاجل

اليونيفيل: رصدنا تصاعدا كبيرا للأعمال القتالية على الخط الأزرق

logo
العالم العربي

تايوان ترفض اتهامها بتلقي معلومات مسبقة إثر انفجارات "البيجر"

تايوان ترفض اتهامها بتلقي معلومات مسبقة إثر انفجارات "البيجر"
جهاز بيجرالمصدر: رويترز
19 سبتمبر 2024، 7:10 ص

رفض وزير الدفاع التايواني، الأربعاء، الاتهامات التي تقول إنه تلقى معلومات مسبقة من إسرائيل  بالهجوم الذي وقع باستخدام أجهزة النداء الآلي (البيجر) تايوانية الصنع، على عناصر ميليشيا حزب الله في لبنان.

وقال وزير الدفاع التايواني ويلينغتون كو في حديث للصحفيين: "مستحيل" أن يكون هناك صلة لبلاده بالهجوم، بحسب ما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأضاف أن "أجهزة الأمن القومي في تايوان تولي اهتماما وثيقا للقضية، وهناك حاجة إلى تحقيقات من قبل الإدارات ذات الصلة".

واعترفت إسرائيل ضمنا بدورها في العملية، والتي شهدت أيضا انفجار العشرات من الأجهزة في جميع أنحاء لبنان، حيث قالت إن "عصرا جديدا" من الحرب بدأ.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع سون لي فانغ، الأربعاء، إن بلاده "ليست متورطة في أي تعاون دولي خارج هذه المنطقة له طبيعة استفزازية"، وأضاف أن الوزارة "لن تتكهن بمن صنع أو عدل الأجهزة".

ونفى مؤسس شركة غولد أبوللو الشركة التي قيل إن الأجهزة من تصنيعها وتحمل شعارها، هسو تشينغ كوانغ، تصنيعها، مشيرا في وقت لاحق، دون دليل، إلى شركة بي إيه سي كونسلتينج في بودابست المجرية.

من جهتها، أكدت الرئيسة التنفيذية للشركة المجرية كريستيانا بارسوني-أرسيدياكونو، في مقابلة هاتفية مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية، العمل مع شركة غولد أبوللو، لكنّها نفت أن يكون لها دخل في التصنيع.

أخبار ذات علاقة

المجر أم تايوان.. ما مصدر أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان؟

   

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC