5 قتلى بالغارات على بلدية النبطية واتحاد بلدياتها جنوب لبنان

logo
العالم العربي

واشنطن: إسرائيل "لا تتخذ خطوات كافية" لتفادي الإضرار بمدنيي غزة

واشنطن: إسرائيل "لا تتخذ خطوات كافية" لتفادي الإضرار بمدنيي غزة
غزيون يبحثون عن المساعداتالمصدر: (أ ف ب)
15 أكتوبر 2024، 6:52 م

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لا تزال ترى أن إسرائيل لا تتخذ الخطوات الكافية لتفادي الأضرار التي تلحق بالمدنيين في قطاع غزة.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان صدر عنها، أن مهلة 30 يوماً التي تم الإعلان عنها في وقت سابق اليوم، عبر موقع "أكسيوس"، تُعد مناسبة لإعطاء إسرائيل الوقت الكافي لحل المشكلة، إذ يمكن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشيرة إلى أن العقبات اللوجستية والبيروقراطية يمكن التغلب عليها.

أخبار ذات علاقة

مهلة أمريكية لإسرائيل لتحسين "الوضع الإنساني" في غزة "تجنبا لعقوبات"

وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، "أكدا للحكومة الإسرائيلية وجوب أن تجري تعديلات لنرى مجددا ارتفاع مستوى المساعدات التي تدخل غزة، عن المستويات المتدنية للغاية التي هي عليها اليوم"، في رسالة وجّهاها الأحد.

وأوضح: "ما رأيناه خلال الأشهر القليلة الماضية هو أن زيادة المساعدات الإنسانية لم تستمر"، وفقاً لما ورد عبر وكالة "رويترز".

وبيّن أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أبلغ الإسرائيليين في ذلك الوقت بأن الزيادة في المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكون لمرة واحدة.

وأعربت الخارجية الأمريكية عن أملها في أن تجري إسرائيل التغييرات المشار إليها في الرسالة المتعلقة بالمساعدات الإنسانية لغزة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC