الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا أغارت قبل قليل على منصة أطلقت صواريخ باتجاه حيفا ومحيطها

logo
العالم العربي

ما هي ترسانة حزب الله التي هاجمها الجيش الإسرائيلي؟ (إنفوغراف)

ما هي ترسانة حزب الله التي هاجمها الجيش الإسرائيلي؟ (إنفوغراف)
ترسانة "حزب الله" التي هاجمتها إسرائيلالمصدر: إرم نيوز
26 سبتمبر 2024، 3:11 م

كشف تقرير استند إلى معلومات صادرة عن الجيش الإسرائيلي أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف خلال الأيام الماضية نحو 1300 هدف في جنوب لبنان، قام حزب الله بتخزين أسلحته فيها خلال السنوات الأخيرة. 

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع “I24 NEWS”، فإن وسائل القتال التي تم استهدافها حتى الآن خلال القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان شملت صواريخ كروز وصواريخ ثقيلة وطائرات مسيرة. 

وصواريخ كروز المستهدفة من طراز DR-3 التي يبلغ مدى طيرانها مئات الكيلومترات وطول جناحها نحو مترين، فيما يبلغ وزن الرأس الحربي حتى 300 كغم.

كما أعلن الجيش استهداف المسيرة التكتيكية "صياد 107" التي توغلت في الأراضي الإسرائيلية عشرات المرات خلال القتال، وألحقت أضرارا بمئات المباني والمواقع.

ووفقا للتقرير، فإن هذا النموذج هو المسؤول عن ضرب مبنى في نهاريا في 9 سبتمبر/ أيلول. 

وتتعلق مهام "صياد 107” بجمع المعلومات الاستخبارية والهجوم، ويبلغ مدى طيرانها حوالي 100 كم، أما طول الجناح فيتراوح بين 1.5-2 متر. 

وتحدث الجيش عن استهدافه صواريخ ثقيلة قال إنه تم إطلاقها على إسرائيل أكثر من 5000 مرة، ويبلغ مدى الصواريخ الثقيلة 15 كم، بينما يصل وزن الرأس الحربي إلى 1000 كغم. 

كذلك تم استهداف صواريخ قصيرة المدى لدى حزب الله، والتي ذكر الجيش أنه تم إطلاقها على الأراضي الإسرائيلية أكثر من 3000 مرة، ويصل مدى هذه الصواريخ إلى 50 كم، وحجمها 120 ملم، أما وزن الرأس الحربي فيصل إلى 100 كغم. 

وقال الجيش أيضا إنه استهدف صواريخ متوسطة المدى تم إطلاقها نحو الأراضي الإسرائيلية حوالي 70 مرة، ويتراوح مداها من 50 إلى 200 كم، أما وزن الرأس الحربي فيتراوح ما بين 100 و500 كغم. 

وأفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه استهدف بغارات جوية نحو 75 هدفا لحزب الله المدعوم من إيران في سهل البقاع وجنوب لبنان تشمل مستودعات أسلحة ومنصات صواريخ جاهزة للإطلاق.

وهاجم الجيش الإسرائيلي العشرات من الأهداف التابعة لحزب الله، قائلا إنها بنايات "إرهابية" وعسكرية ومستودعات أسلحة، على حد وصفه. 

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 45 مقذوفا انطلقت من لبنان صوب منطقة الجليل الغربي تم اعتراض بعضها، وسقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة، وفقا لوكالة رويترز. 

ووسعت إسرائيل نطاق ضرباتها الجوية على لبنان، أمس الأربعاء؛ مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 72 شخصا، بحسب بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وارتفعت وتيرة الضربات الإسرائيلية منذ يوم الاثنين عندما قتل أكثر من 550 شخصًا، وهو أكبر عدد يومي من القتلى منذ نهاية الحرب الأهلية في لبنان. 

وأسفر انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان، الأسبوع الماضي، عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC