عاجل

ترمب: إسرائيل في ورطة كبيرة وما فعلته من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يقر بقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور "بالخطأ"

الجيش الإسرائيلي يقر بقتل الناشطة الأمريكية عائشة نور "بالخطأ"
عائشة نورالمصدر: متداولة
10 سبتمبر 2024، 4:22 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قواته أطلقت النار على الأرجح على الناشطة الأمريكية عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية، الأسبوع الماضي، "بشكل غير مباشر وغير متعمد"، زاعماً أنها كانت تستهدف شخصا آخر.

وذكر الجيش في بيان أن تحقيقه "خلص إلى أنه من المرجح بشدة أنها استهدفت بشكل مباشر وغير متعمد برصاص القوات الإسرائيلية التي لم تكن تستهدفها، بل كانت تستهدف المحرض الرئيسي للشغب"، لافتاً إلى أن إسرائيل أرسلت طلبا لإجراء تشريح لجثة عائشة.

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض، إنه "منزعج للغاية" جراء مقتل عائشة، التي تحمل الجنسية التركية أيضاً، ودعا إسرائيل إلى التحقيق فيما حدث.

وأكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، أن الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل تحقق في ملابسات مقتل المواطنة الأمريكية، داعياً إياها إلى إتمام تحقيقها بشكل سريع، وعلى نحو سليم.

وأضاف باتيل في تصريح للصحفيين: "نتوقع أن تكون هذه العملية شاملة وشفافة".

أخبار ذات علاقة

تشييع ناشطة أمريكية قتلها جنود إسرائيليون في الضفة الغربية (فيديو)

وقتلت الناشطة عائشة نور إزجي إيجي البالغة من العمر 26 عاماً، يوم الجمعة، خلال مشاركتها في تظاهرة مناهضة للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

والناشطة، وهي متطوعة في "حركة التضامن الدولية"، تشارك في تظاهرة أسبوعية ضد التوسع الاستيطاني والتي تنظم منذ سنوات والتي كثيراً ما يصاحبها حملات قمع إسرائيلية وقيام المتظاهرين بالرشق بالحجارة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC