حزب الله يقول إنه قصف بالصواريخ تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "زرعيت"

logo
العالم العربي

30 قتيلا بقصف إسرائيلي استهدف منازل في جباليا

30 قتيلا بقصف إسرائيلي استهدف منازل في جباليا
الضربات الإسرائيلية على مدينة غزةالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 8:04 م

قُتل 30 فلسطينيا، وأُصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف أربعة منازل بشكل متزامن في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، التي تشهد هجومًا بريًا لليوم السادس على التوالي.

ونقلت "الأناضول" عن مصدر طبي أن الجيش الإسرائيلي "ارتكب مجزرة جديدة في جباليا، بقصف أربعة منازل، أسفر عن قتل 30 فلسطينيا".

بدوره، قال متحدث جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، محمود بصل، في بيان، إن "عددًا من القتلى وعشرات الجرحى سقطوا نتيجة قصف إسرائيلي بحق عائلات دردونة وجنيد وعساف وعزام في منطقة جباليا البلد".

أخبار ذات علاقة

مسيرات إسرائيلية تطلق النار على مدرسة للنازحين في جباليا

ولليوم السادس على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجومًا بريًا على شمالي قطاع غزة، يتركز على منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا.

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بعد ساعات من بدء هجمة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.

والإثنين، أنذر الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في بلدة ومخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبًا. 

وخلّفت العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وفق "الأناضول". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC