الجيش الإسرائيلي يفجر أحد أحياء بلدة محيبيب جنوب لبنان بعد تفخيخه

logo
العالم

"معركة المليارديرات".. هاريس تفاجئ ترامب بـ"التفوق الكاسح"

"معركة المليارديرات".. هاريس تفاجئ ترامب بـ"التفوق الكاسح"
كامالا هاريس "يمين" ودونالد ترامب"يسار"المصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 2:03 م

كشفت مجلة"فوربس" الأمريكية، المختصة بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، أن مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية 2024، كامالا هاريس، "تتفوق" على خصمها الجمهوري دونالد ترامب في عدد المليارديرات المؤيدين لها.

وحسب المجلة، فإن 76 مليارديرا يؤيدون اليوم كامالا هاريس، بينما يؤيد دونالد ترامب 49.

وتبرّع 28 مليارديرا، كل منهم بمليون دولار، لمجموعات دعم هاريس، بينما تبرع 26 مليارديرا بأقل من مليون دولار لدعم حملات ترامب، في حين تبرع 16 مليارديرا بما يتراوح بين 50 ألفا و999 ألف دولار، وفق المجلة الشهيرة.

أخبار ذات علاقة

100 مسؤول أمريكي: ندعم هاريس وترامب لا يصلح رئيسًا لأمريكا

 ويبدو أن أصحاب المليارديرات الموالين لهاريس مثيرون للسخرية، لأنها تنتقد ترامب على دعمه السياسة الصديقة للمليارديرات، لكن هناك أسبابا عملية تدفع الأثرياء لدعمها، بحسب "فوربس".

وفي 5 أكتوبر \ تشرين الأول الجاري، ألقى إيلون ماسك، المدير العام لشركة "سبيس إكس" وشركة "تيسلا"، كلمة للمرة الأولى في مظاهرة لدعم ترامب.

وفي وقت سابق، كتب "ماسك" أنه في حال فوز هاريس ستقدم السلطات الجديدة على التخلص من منصة "إكس"، وتعطيل برنامجه لاستكشاف المريخ.

أخبار ذات علاقة

ماسك ينفي تخصيصه 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب

  يشار إلى أن الانتخابات الأمريكية تُجرى في 5 نوفمبر \ تشرين الثاني 2024 المقبل، وسط تنافس حاد بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في حين تتفوق هاريس بنسبة ضئيلة، وفق أحدث استطلاعات الرأي الأمريكية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC