الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق نحو 90 قذيفة من جنوبي لبنان

logo
العالم

بعد اختراق إيراني.. "إكس" تحظر ملفات مسربة من حملة ترامب

بعد اختراق إيراني.. "إكس" تحظر ملفات مسربة من حملة ترامب
إيلون ماسك ودونالد ترامب في حملة بنسلفانياالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 8:06 ص

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن حملة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عملت مع مالك منصة "إكس"، إيلون ماسك، على حظر روابط لمواد الحملة المخترقة من قبل إيران على منصة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي.

وبعد أن شارك الصحافي المستقل، كين كليبنشتاين، رابطًا للمواد التي يُزعم أنه تم الحصول عليها في اختراق إيراني لحملة ترامب، قامت منصة "إكس"بتعليق حسابه، وحظر الروابط إلى "Substack" الخاص به، حيث نشر كليبنشتاين المواد.

أخبار ذات علاقة

متهمةً إيران.. حملة ترامب تعلن تعرضها لاختراق إلكتروني

اختراق حملة ترامب

وقال متحدث باسم منصة "إكس" في ذلك الوقت، إن كليبنشتاين انتهك قواعدها من خلال نشر "معلومات شخصية خاصة غير محررة"، بما في ذلك عناوين السيناتور، جيه دي فانس، ورقم الضمان الاجتماعي الخاص به.

وكانت الأخبار التي تفيد بأن منصة "إكس" وحملة ترامب قد نسقا لإزالة الروابط إلى المواد، وهي وثيقة من 271 صفحة جمعتها الحملة للتحقق من فانس دفعت أحد أعضاء الكونغرس الديمقراطيين إلى التعبير عن قلقه.

وكتب النائب الديمقراطي، دان جولدمان، سائلا النائب، جيم غوردن" عن موعد عقد جلسة استماع لمناقشة حرية التعبير على منصة "إكس".

وعقدت اللجنة الفرعية التابعة للجنة القضاء جلسات استماع متعددة، ركزت على الجهود المزعومة لإدارة الرئيس جو بايدن لرقابة الخطاب المحافظ على الإنترنت.

ويبدو أن المواد التي نشرها كليبنشتاين الشهر الماضي تم الحصول عليها من خلال اختراق حملة ترامب في وقت سابق من هذا العام.

وكشفت الحملة في أغسطس/ آب عن تعرضها للاختراق، وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي في وقت لاحق أن إيران كانت وراء الاختراق.

وتمت مشاركة الوثائق مع العديد من وسائل الإعلام، التي اختارت عدم نشرها. كما حاولت إيران مشاركة المواد مع حملة بايدن، لكن الموظفين تجاهلوا الرسائل المرسلة إلى حساباتهم الشخصية، التي بدت وكأنها رسائل بريد إلكتروني احتيالية.

أخبار ذات علاقة

ظهور غريب لإيلون ماسك بتجمع انتخابي لترامب في بنسلفانيا

دعم غير محدود

ويأتي الكشف عن ذلك من صحيفة "نيويورك تايمز" في الوقت الذي يلقي فيه ماسك، أغنى شخص في العالم، بثقله خلف حملة ترامب.

وظهر الملياردير التكنولوجي إلى جانب الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويخطط للعودة إلى ولاية ساحة المعركة عدة مرات في الأسابيع القليلة المقبلة التي تسبق الانتخابات.

وستدعم حضوره في ولاية بنسلفانيا لجنة العمل السياسي الأميركية، وهي لجنة العمل السياسي الفائقة المؤيدة لترامب التي أسسها ماسك وجمعت ملايين الدولارات من حلفائه المقربين في وادي السيليكون.

وتلعب لجنة العمل السياسي دورًا رئيساً في حملة ترامب على الأرض في الولايات المتأرجحة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC