غارة إسرائيلية تدمر مبنى من 3 طوابق بشكل كامل بالنبطية جنوبي لبنان

logo
العالم

هاريس تكشف موقفها من لقاء بوتين في حال أصبحت رئيسة

هاريس تكشف موقفها من لقاء بوتين في حال أصبحت رئيسة
كامالا هاريسالمصدر: رويترز
08 أكتوبر 2024، 2:12 ص

أكّدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في مقابلة تلفزيونية بثّت الإثنين أنّها لن تلتقي، في حال أصبحت رئيسة للولايات المتّحدة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الحرب في أوكرانيا إذا لم يشارك في الاجتماع ممثّل عن كييف، بحسب "فرانس برس".

وقالت  هاريس لشبكة "سي بي إس" إنّها إذا فازت في الانتخابات المقرّرة في نوفمبر/ تشرين الثاني  المقبل فإنّ أيّ اجتماع بينها وبين بوتين "لن يُعقد ثنائيا بدون أوكرانيا".

وأضافت "يجب أن تكون لأوكرانيا كلمة بشأن مستقبل أوكرانيا".

أخبار ذات علاقة

"حيلة ترامب".. هاريس تكشف خطة الجمهوريين لإنهاء حرب أوكرانيا

وفي وقت سابق، أثارت تحذيرات نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية المقبلة، كامالا هاريس، من خطة الجمهوريين لإنهاء الحرب الروسية - الأوكرانية، بوصفها "خطيرة وغير مقبولة"، تساؤلات حول ماهية تلك الخطة.

وأكدت هاريس أن دعمها لأوكرانيا "راسخ"، وأن مقترحات منافسها المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، لتنازل أوكرانيا عن أراضيها "ليست مقترحات سلام، بل مقترحات للاستسلام". 

جاءت تلك التصريحات عقب اجتماع بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في نيويورك.

وعقب ذلك الاجتماع، سادت حالة من التوتر والخوف لدى الأوكران، جنبًا إلى جنب مع انتقادات حادة من قبل الجمهوريين للمساعدات الأمريكية الضخمة المقدمة لأوكرانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC