عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم

"قوي وذكي ومفاجئ".. إيران تحذر إسرائيل من ردها على اغتيال هنية

"قوي وذكي ومفاجئ".. إيران تحذر إسرائيل من ردها على اغتيال هنية
محمد باقر قاليبافالمصدر: متداولة
04 أغسطس 2024، 12:38 م

هدد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، إسرائيل، اليوم الأحد، برد إيراني "قوي وذكي" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران، مؤكداً أن رد بلاده "سيثلج قلوب الشعب وقوى المقاومة"، على حد قوله.

ولفت في كلمته التي ألقاها خلال جلسة برلمانية مغلقة لمناقشة تبعات اغتيال هنية، إلى أن "الرد سيجعل أمريكا وإسرائيل، تندمان على فعلتهما"، مشيراً إلى أن إيران ستجبر أمريكا وإسرائيل على "تغيير حساباتهما حتى لا يرتكبان خطأ يضر بأمن إيران وسلام المنطقة".

وأضاف قائلًا: "نطالب برد رادع، والانتقام لدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية"، مشددًا على أن "طهران لم تترك أي اعتداء على أراضيها من دون رد، ولن تفعل في المستقبل".

من جهته، قال مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين طائب، الأحد، إنّ الرد على اغتيال سيكون "جديداً ومفاجئاً"، لافتاً إلى أن "السيناريو المصمم للانتقام لدم الشهيد هنية هو من السيناريوهات التي لا يمكن قراءتها"، وفق وكالة "مهر".

وأضاف في ذات الجلسة: "اليوم، الوضع الاجتماعي للكيان الصهيوني مضطرب لأنهم لا يعرفون ما هو السيناريو الإيراني، ولا أحد يستثمر في إسرائيل اقتصادياً، فإن رؤوس الأموال تغادر تلك المنطقة".

وتابع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يريد تحويل هزيمته أمام حماس إلى حرب إقليمية وإدخال أمريكا في الحرب"، لكنّه استدرك قائلاً: "إن عهد الهيمنة الأمريكية قد ولّی".

وتترقب منطقة الشرق الأوسط، ردًّا من إيران على اغتيال إسماعيل هنية، إذ حذرت كثير من الدول رعاياها في لبنان، وطالبتهم بمغادرة البلاد في أقرب وقت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC