انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
العالم

أوستن يكشف موقف بلاده من "الخطوط الحمراء" لدعم تل أبيب

أوستن يكشف موقف بلاده من "الخطوط الحمراء" لدعم تل أبيب
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستنالمصدر: أ ف ب
26 سبتمبر 2024، 11:17 م

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يوم الخميس، على أن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري لإسرائيل، وهوّن من فكرة "الخطوط الحمراء"، لكنه حذر من أن اندلاع صراع شامل بين إسرائيل وميليشيا "حزب الله" اللبنانية "سيكون مدمرًا".

وعند سؤاله عن "الخطوط الحمراء" لدعم واشنطن لإسرائيل، رد أوستن بأن الولايات المتحدة لن تغيّر التزامها بمساعدة إسرائيل في حماية نفسها، وكرر الدعوات الأمريكية إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل دبلوماسي للأزمة.

أخبار ذات علاقة

لويد أوستن: الحرب قد تكون مدمرة لإسرائيل ولبنان

وذكر أوستن بعد اجتماع مع نظيريه البريطاني والأسترالي في لندن، "نحن ملتزمون منذ البداية بمساعدة إسرائيل وتقديم الأشياء الضرورية لهم ليتمكنوا من حماية سيادة أراضيهم، ولم يتغير ذلك ولن يتغير في المستقبل".

وأعلنت إسرائيل الحصول على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة، لدعم جهودها العسكرية الحالية، والحفاظ على التفوق العسكري في المنطقة.

وأضاف أوستن "نواجه الآن خطر اندلاع حرب شاملة، حرب شاملة أخرى قد تكون مدمرة لكل من إسرائيل ولبنان"، مضيفًا أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنًا، وفقاً لـ"رويترز".

وتابع أوستن "لذلك دعوني أوضح، بوسع إسرائيل ولبنان اختيار مسار آخر، وعلى الرغم من التصعيد الحاد في الأيام القليلة الماضية، فإن الحل الدبلوماسي لا يزال قائمًا".

وأردف بأن أسرع طريق أمام إسرائيل لتحقيق هدفها بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم هو الدبلوماسية.

ورفضت إسرائيل دعوات عالمية إلى وقف إطلاق النار المتبادل مع حزب الله المدعوم من إيران، الخميس، متحدية الولايات المتحدة، أكبر حلفائها، بمواصلة الضربات التي أدت إلى قتل المئات في لبنان وتأجيج المخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

أخبار ذات علاقة

حزمة مساعدات أمريكية جديدة لدعم "تفوق" إسرائيل العسكري

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC