البيت الأبيض: أبلغنا إسرائيل بمعارضتنا للضربات شبه اليومية في بيروت

logo
العالم

استعدادا للهجوم المضاد على كورسك.. روسيا تعيد نشر 50 ألف جندي

استعدادا للهجوم المضاد على كورسك.. روسيا تعيد نشر 50 ألف جندي
الجيش الأوكراني في كورسكالمصدر: رويترز
11 أكتوبر 2024، 5:16 م

كشف قائد الجيش الأوكراني، أوليكساندر سيرسكي، أن روسيا أعادت نشر 50 ألف جندي في منطقة كورسك كجزء من الجهود المبذولة لدفع قوات كييف إلى الوراء في المنطقة، مما أدى إلى إضعاف الوجود العسكري لموسكو في أوكرانيا، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وقال سيرسكي في تصريح لهيئة الإذاعة العامة الأوكرانية "سوسبيلني" في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، إن 50 ألف جندي روسي تم نقلهم من جبهات أخرى، حيث كانوا يجرون عمليات هجومية في أوكرانيا. وأوضح: "نعلم أن حوالي 50 ألف جندي من مناطق أخرى أعيد نشرهم على جبهة كورسك".

أخبار ذات علاقة

"قطع طرق الإمداد".. مرحلة روسية جديدة لاستعادة كورسك

"الخطوة أضعفت روسيا"

وزعم القائد العسكري أن هذه الخطوة التي اتخذتها روسيا أضعفت موقف الجيش الروسي في ساحة المعركة، وخاصة جبهات زابوريزهيا وخيرسون وكراماتورسك في أوكرانيا. وقال سيرسكي: "هذا، بالطبع، سهّل علينا إجراء عمليات دفاعية".

وفي إطار الهجوم المستمر على منطقة كورسك، ظل الجيش الأوكراني مستمراً في عملياته في المنطقة.

ووفقاً لمعهد دراسة الحرب الأمريكي، واصل الجيش الأوكراني عملياته في منطقة غلوشكوفسكي، غربي النتوء الأوكراني في منطقة كورسك، في 10 أكتوبر/ تشرين الأول، لكنه لم يحقق أي تقدم كبير.

أخبار ذات علاقة

لماذا تباطأت القوات الروسية في كورسك؟

وأصدر معهد دراسة الحرب خريطة محدثة توضح مدى التقدم الأوكراني في كورسك. وتُظهر اللقطات المنشورة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول أن القوات الروسية حققت مؤخرًا بعض التقدم الهامشي في شرق أوبوخوفكا، الواقعة إلى الجنوب الشرقي من كورينيفو.

بالإضافة إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات موسكو غير المحددة استولت على بوكروفسكي. لكن معهد دراسة الحرب لم يتمكن من تأكيد ذلك بأدلة بصرية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC