عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم

السلطات الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب

السلطات الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحتمي بالمنصة بعد محا...المصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 6:37 م

قال مسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف.بي.آي) إن الشرطة رصدت الشاب الذي حاول اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد  ترامب قبل أكثر من ساعة من إطلاقه النار يوم 13 يوليو/ تموز والتقطت صورة له لمشاركتها مع ضباط آخرين.

وقال كيفن روجيك، الضابط الخاص المسؤول عن المكتب في بيتسبرغ خلال إفادة صحفية عن محاولة الاغتيال إن أفراد إنفاذ القانون حددوا مطلق النار على أنه شخص مشتبه به"، بحسب "رويترز".

وأضاف أن ضابطاً محلياً التقط صورة للمسلح توماس  كروكس وأرسلها لمسؤولين آخرين في إنفاذ القانون بمسرح الواقعة خلال تجمع انتخابي لترامب في ولاية بنسلفانيا ذلك اليوم. 

وقال روجيك إنه بعد نحو 30 دقيقة، رأى أفراد من فرق التدخل السريع  كروكس يستخدم جهازا لتحديد المدى، ويتصفح مواقع أخبار.

أخبار ذات علاقة

دقائق قبل الضغط على الزناد.. كروكس استعان بـ"مسيّرة" لاستكشاف تجمع ترامب

 وأضاف المسؤول أن كروكس شوهد وهو يحمل حقيبة ظهر في نحو الساعة 5:56 مساء، أي قبل أقل من 20 دقيقة من وقوع إطلاق النار، وفي الساعة 6:08 مساء التقطته كاميرا شرطي وهو يمشي على سطح البناية التي أطلق النار من فوقها في النهاية.

وقال مسؤولون في المكتب خلال الإفادة إنهم لم يحددوا بعد دافع كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، الذي قُتل برصاص أحد ضباط الخدمة السرية بعد أن أطلق النار صوب ترامب.

لكنهم قالوا إنه أجرى عمليات بحث عبر الإنترنت عن حوادث إطلاق نار جماعي سابقة، وعن أجهزة متفجرة بدائية الصنع ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي في مايو (أيار).

وقال روجيك إن ترامب وافق على حضور مقابلة "ستكون متسقة مع أي مقابلة نجريها مع الضحايا".

وأضاف "نريد أن نعرف وجهة نظره".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC