عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن إنهاء سلسلة من الهجمات في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

سيناتور ديمقراطي: ترامب سيغير نائبه خلال 10 أيام

سيناتور ديمقراطي: ترامب سيغير نائبه خلال 10 أيام
المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبه جي دي فانسالمصدر: غيتي
29 يوليو 2024، 5:51 م

قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ  الأمريكي تشاك شومر، إن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، سيستبدل المرشح لمنصب نائب الرئيس، في غضون 10 أيام، بعد تقارير أفادت بأن الرئيس السابق نادم على اختيار اليميني جيه دي فانس.
 
وجاءت التقارير التي تنفيها حملة ترامب، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وتأييده لترشيح نائبته كامالا  هاريس للرئاسة في الانتخابات التي ستجري هذا العام، بحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وقال مدير الاتصالات في حملة المرشح الجمهوري، ستيفن تشيونغ، إن "الرئيس ترامب سعيد للغاية باختيار السيناتور فانس، وهم الفريق المثالي لاستعادة البيت الأبيض"، واصفًا التقارير المتداولة بـ"الكاذبة والسخيفة".
 
وفي الوقت نفسه، يعيش الديمقراطيون في حالة من الفوضى الكاملة بعد انقلابهم الذي أزاح بايدن بالقوة من الحملة، مما يثبت أنهم يشكلون التهديدات الحقيقية للديمقراطية"، كما ترى المجلة.

 

أخبار ذات علاقة

 وفي ظهور له في برنامج "واجه الأمة" على شبكة "CBS News"، قال شومر إن اختيار "جيه دي فانس كمرشح لمنصب نائب الرئيس هو اختيار سيئ للغاية"، مضيفًا: "أعتقد أن دونالد ترامب، وأنا أعرفه، ربما أنه يجلس ويشاهد التلفزيون وكل يوم يتبين أن فانس قد فعل شيئًا أكثر تطرفًا وأكثر غرابة وأكثر تقلبًا".

وتابع: "قد يكون اختيار فانس أحد أفضل الأشياء التي قام بها ترامب على الإطلاق للديمقراطيين. والآن أصبح لدى الرئيس السابق ترامب حوالي 10 أيام قبل إغلاق صناديق الاقتراع في ولاية أوهايو، والخيار أمامه".

ورأى شومر أن فانس "لديه بالفعل الكثير من الأفكار والأحاديث والسلوكات السلبية التي تؤثر على ترامب".

تعليقًا على ذلك، قالت أستاذة العلوم السياسية بجامعة أوبورن، ميتشل براون، إن ترامب قادر على تغيير فانس قبل الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح في كل ولاية.

لكن براون أكدت أن اختيار ترامب لنائب جديد لن يكون بهذه البساطة، مشيرة إلى قواعد "اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري" التي تم تبنيها في عام 2020.

وتنص القواعد على أنه في حالة شغور منصب المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري أو نائبه، يجوز للجنة إعادة عقد مؤتمرها الوطني للتصويت على بديل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC