logo
العالم

بعد خطابه أمام الكونغرس.. إيهود باراك يتهم نتنياهو بتضليل الأمريكيين

بعد خطابه أمام الكونغرس.. إيهود باراك يتهم نتنياهو بتضليل الأمريكيين
بنيامين نتنياهو وإيهود باراك
25 يوليو 2024، 4:03 م

اتهم السياسي الإسرائيلي إيهود باراك، رئيس الوزراء بنيامين  نتنياهو بتضليل الولايات المتحدة، وذلك بعد أن ألقى الأخير خطابا أمام الكونغرس الأمريكي حول الحرب في قطاع غزة.

وقال باراك، وهو رئيس وزراء سابق لإسرائيل، إن بنيامين نتنياهو يضلل الولايات المتحدة ويحاول الإقناع بأنه "مزيج بين تشرشل ودوق ولينغتون، ما يعني أن السنوار نابليون"، بحسب شبكة (CNN).

وأضاف: "كان نتنياهو في الماضي - في ظهوره الأول والثاني على الأقل - طالب بالدعم من الحزبين لإسرائيل مشيرًا إلى تقاسم نفس القيم وما إلى ذلك".

وتابع: "كان أيضاً في ظل شعور من أمريكا بأنه يحاول التدخل في السياسة الأمريكية الداخلية بطريقة غير لائقة. وفي  إسرائيل ظهر وكأنه في حاجة إلى تقسيم الناس".

واستطرد: "إنه نوع من النمط الذي طبقه نتنياهو في السنوات الأخيرة، وهو أمر سيّئ للغاية ولا يؤدي إلى أي مكان من وجهة نظر إسرائيلية".

أخبار ذات علاقة

بعد أن "هاجم" طهران في الكونغرس.. خامنئي يرد على نتنياهو

 
ودعا باراك نتنياهو إلى أن "يقود إسرائيل ويكون مسؤولا أمام الجمهور الإسرائيلي عن الفشل الكبير الذي كان أقرب بكثير إلى الخسارة الكاملة من ذلك النصر الكامل".

ورأى أن "نتنياهو مقتنع بأنه مزيج بين تشيرشل ودوق ولينغتون أخيراً، مما يعني أن السنوار هو على الأرجح نابليون، ولكن الأمر كله مزيف، حديث نتنياهو برمته مزيف". 

وقال إن "رئيس الوزراء يتحدث عن نصر كامل، لكنه يبتعد عنا أكثر فأكثر. إنه يقدم نموذجًا لنوع من القيادة يتعارض مع كل ما كنا عليه في إسرائيل طوال الوقت منذ تأسيسها".

كما اتهم باراك نتنياهو بتجاهل تعليمات "الوالد المؤسس"، ديفيد بن غوريون، التي تدعو إلى عدم الذهاب إلى معركة بدون دعم من قوة عظمى، وترفض إطالة مدة الحرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC