حزب الله يعلن قصف شركة "تاع" للصناعات العسكرية الإسرائيلية في ضواحي تل أبيب

logo
العالم

عراقجي يدعو من تركيا إلى "حل سلمي" لقضايا المنطقة (فيديو)

عراقجي يدعو من تركيا إلى "حل سلمي" لقضايا المنطقة (فيديو)
وزير خارجية إيران عباس عراقجيالمصدر: رويترز
18 أكتوبر 2024، 9:37 ص

دعا وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة، إلى حل قضايا المنطقة بشكل سلمي، وذلك بعد وصوله إلى تركيا قادماً من مصر ضمن جولة إقليمية.

وقال عراقجي في تصريح للتلفزيون الإيراني، إن "قضايا المنطقة يجب أن تُحل سلمياً، وبسبب الوضع في المنطقة وهجمات النظام الصهيوني والظروف الخطيرة أجريت جولة شملت دولا عدة. بعد الأردن ومصر، أتيت الآن إلى تركيا"، على حد قوله.

 

وأضاف: "تزامنت هذه الرحلة مع الاجتماع الثاني لوزراء خارجية "3+3"، وهناك الآن تفاهم مشترك في المنطقة حول خطورة الصراعات في غزة ولبنان، وأوضاع اللاجئين واحتمالات انتشار الحرب".

وتابع عراقجي: "لقد كانت لدينا دائمًا علاقات جيدة مع تركيا، وستكون هناك مشاورات إقليمية خلال الاجتماعات مع وزير الخارجية هاكان فيدان ورئيس هذا البلد رجب طيب أردوغان".

أخبار ذات علاقة

للمرة الأولى منذ 2013.. عراقجي يجري مباحثات "صريحة ومباشرة" في مصر

 

ولفت إلى أنه "بطبيعة الحال فإن اجتماعات "3+3" ستعقد من دون حضور جورجيا، إلا أن بقية دول المنطقة أبدت إصرارها على إجراء المحادثات والتنسيق حول قضايا منطقة القوقاز، ويجب أن نهتم بالقضايا الإقليمية وأن تتم تسويتها سلمياً وأن الترتيبات الأمنية والسياسية في المنطقة تحقق السلام والاستقرار في المنطقة".

e40e170a-33ff-4050-a39a-42692ca37eae

وفي الأيام القليلة الماضية، أجرى وزير الخارجية الإيراني جولة على دول المنطقة والتقى وتحدث مع مسؤولي العديد من هذه الدول، بمن في ذلك مسؤولوا لبنان وسوريا والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والعراق.

وفي بعض المقابلات الإعلامية التي أجراها خلال هذه الجولة، أكد عراقجي أن إيران سترد على أي هجوم محتمل، بينما هدد إسرائيل ضمنيًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC