logo
العالم

إعلام عبري يكشف هوية المشتبه به في تسريب وثائق "الرد الإسرائيلي"

إعلام عبري يكشف هوية المشتبه به في تسريب وثائق "الرد الإسرائيلي"
المديرة في وزارة الدفاع الأمريكية آرين طبطبائيالمصدر: إعلام إيراني
22 أكتوبر 2024، 8:04 م

 كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن موظفة في مكتب وزير الدفاع الأمريكي، من أصل إيراني، مشتبه بها في تسريب وثائق تتعلق بخطط إسرائيل لمهاجمة الجمهورية الإسلامية.

وقالت الصحيفة إن آرين طبطبائي، المديرة في وزارة الدفاع الأمريكية، متهمة بالكشف عن  خطط إسرائيل لمهاجمة إيران.

ووفقاً للتقرير فإن طبطبائي، وهي مواطنة أمريكية من أصل إيراني، كان لديها قدرة واسعة النطاق على الوصول إلى وثائق سرية حول إسرائيل وإيران في مكتب وزير الدفاع لويد أوستن.

أخبار ذات علاقة

نائب إيراني لـ"إرم نيوز": تسريب وثائق الرد الإسرائيلي يهدف لـ"إرباك" طهران

 وكان مسؤول في "البنتاغون" قال في وقت سابق إنه "يشتبه في قيام موظف كبير في مكتب وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوستن بتسريب وثائق سرية تتعلق بإيران"، مضيفاً "يعمل الموظف المشتبه به مديراً لمكتب مساعد وزير الدفاع للعمليات الخاصة".

وأوضح أن "الموظف المشتبه به لديه ترخيص يسمح له بالوصول إلى معلومات سرية للغاية، وكشفت المعلومات المسربة تفاصيل التدريبات الجوية الإسرائيلية".

وآرين طبطبائي هي باحثة إيرانية-أمريكية في العلوم السياسية، وكاتبة، ومستشارة سياسية رفيعة المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية، تخرجت في كلية كينغز في لندن وابنة الفيلسوف الإيراني والأستاذ في جامعة طهران، جواد طبطبائي.

وأعرب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، الاثنين، عن "قلق عميق" إزاء تسريب وثائق استخباراتية مصنفة "سرية للغاية" تشير إلى استعدادات إسرائيلية لشن ضربة عسكرية على إيران.

وقال كيربي: "نشعر بقلق عميق إزاء تسريب وثائق سرية بشأن استعدادات إسرائيل لضرب إيران ولا نعلم كيف حدث ذلك".

وذكر موقع "راديو فاردا" أن الوثائق نُشرت لأول مرة على تطبيق تيليغرام في 19 أكتوبر/ تشرين الأول.

وتحمل هذه الوثائق علامات "سرية للغاية" وتوضح أنها مخصصة فقط للولايات المتحدة وأعضاء دول "العيون الخمس"، وهي أستراليا وكندا ونيوزيلندا وبريطانيا، وفقًا لشبكة "CNN".

وأطلقت إيران مطلع الشهر الجاري، نحو 200 صاروخ على إسرائيل، ردّا على الضربات الإسرائيلية على لبنان واغتيال زعيم حركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، وتوعّدت إسرائيل بالردّ على الضربة الإيرانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC