انفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى القطاع الأوسط بجنوب لبنان

logo
العالم

ظريف: حزب الله يمارس حتى الآن "ضبط النفس"

ظريف: حزب الله يمارس حتى الآن "ضبط النفس"
محمد جواد ظريف المصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 8:05 ص

قال نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية، محمد جواد ظريف، الخميس، إن "من الوهم الحديث بأن النظام الإسرائيلي لا يقهر"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن "إسرائيل فشلت في جر الآخرين إلى الحرب، وإن حزب الله لديه القدرة على الدفاع عن نفسه لكنه يمارس حتى الآن ضبط النفس"، على حد تعبيره.

وذكر ظريف في مقابلة مع  CNN الأمريكية خلال تواجده في نيويورك مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان "ما رأيناه في الأشهر الـ 11 الماضية هو أن النظام الإسرائيلي حاول جاهداً جر الآخرين إلى الحرب؛ لأن ما حدث كان بمثابة نهاية لادعائهم ووهمهم بأنهم لا يقهرون".

وأضاف "لقد أدرك الجميع في المنطقة أن بإمكانهم تجنب الوقوع في فخ الإسرائيليين من خلال دعم الفلسطينيين في غزة، الذين كانوا مستهدفين بأفظع نظام حربي وغير إنساني عرفته البشرية على الإطلاق".

أخبار ذات علاقة

جنوباً وشرقاً.. عيتا الشعب والبقاع تحت "نيران" غارات إسرائيلية

 

وأوضح نائب الرئيس الإيراني "نعتقد أن حزب الله لديه القدرة على الدفاع عن نفسه، لكنه يمارس ضبط النفس حتى الآن، ومن واجب المجتمع الدولي أن يتدخل قبل أن يضطر حزب الله إلى الدفاع عن نفسه؛ لأن الوضع قد يخرج عن السيطرة".

واعترف الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، بعدم قدرة ميليشيا حزب الله على الوقوف بوجه إسرائيل التي تواصل غاراتها واغتيال كبار قادة المجموعة اللبنانية.

وقال بزشكيان في مقابلة مع الصحفي "فريد زكريا" مراسل شبكة CNN الأمريكية "حزب الله يواجه عدواً مدججاً بالسلاح ومزوّداً بأحدث الأنظمة العسكرية، وعلينا أن لا نسمح بتحوّل لبنان إلى غزة أخرى".

كما اعتبر بزشكيان، أمس الأربعاء، أن إسرائيل التي تشن هجوماً غير مسبوق منذ أيام على حزب الله، لن تتضرر من توسيع نطاق الحرب في المنطقة.

فيما قال المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، إن  "الاغتيالات في قيادة حزب الله خسارة لكنها لن تهز حزب الله؛ لأن لديه من الثبات ما يجعله لا يهتز بفعل هذه الضربات".

واعتبرا أن "الحزب حتى اليوم منتصر، والنصر النهائي سيكون لجبهة المقاومة وجبهة حزب الله".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC